رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمال الغندور: الأندية تستفيد من أخطاء الحكام

جمال الغندور
جمال الغندور
أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، أنه من الطبيعي أن يساند اتحاد الكرة الحكام.


وأضاف الغندور عبر برنامج" النجوم في رمضان مع ريهام سويلم"، أن الأمور لابد ان تهدأ أكثر من ذلك، مضيفا أن كل الأندية تستفيد من أخطاء الحكام.

وتابع: "أتمنى أن المرحلة تمر على خير، واطلب من الحكام العمل على تطوير أنفسهم الفترة المقبلة، كما طلب الحد من التوتر قبل اللقاء لعدم الوقوع في الخطأ".

شروط عمل حكم الفار 
وقال: "لا يمكن أن يقوم حكم العمل بالفار إلا أن يحصل على رخصة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، موضحا أن هناك حكاما حصلوا على الرخصة من اتحادات كبيرة وليس من اتحاد الكرة المصري".

وأشار إلى أن: "الحكام الـ54 الذين حصلوا على الرخصة من مصر حصلوا على مستوى كبير من التدريبات قبل الحصول على الرخصة".

وقال: "الفار اضافة قوية فقد  حسب 45 ركلة جزاء" وأضاف: "نسبة الأخطاء في وجود الفار أقل بكثير من الأخطاء التي تم احتسابها بدون الفار".

وتابع:" انا لو موجود في اتحاد الكرة لم اسمح بتصريح أي حكم لوسائل الإعلام، ولجنة الحكام هي المسئولة للرد عن الحكام".

واختتم: "الأندية ليست من حقها طلب حكام أجانب، وأن هذا ليس موجود في لائحة ولا قانون ولا عرف".

رد اتحاد الكرة على طلب بيراميدز
رد اتحاد الكرة، على طلب بيراميدز الذي تضمن الموافقة في خطاب رسمي على إعادة مباراة الزمالك التي أقيمت في الجولة الأخيرة بالدوري بعد موافقة الناديين.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة: "مباريات كرة القدم لن تخلو من الأخطاء التحكيمية ، ولكن لا يوجد وقت لإعادة اللقاء".

وأضاف : لو كل فريق تعرض لظلم تحكيمي طلب إعادة المباراة يبقى يعوض ربنا على الدوري.
تقدم نادي بيراميدز بخطاب إلى اتحاد الكرة يتضمن موافقته على الطلب الذي أعلنه نادي الزمالك عن طريق مجلس إدارته ورغبته في إعادة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

بيراميدز يوافق على إعادة لقاء الزمالك

وأكد بيراميدز في خطابه لاتحاد الكرة أنه يطلب الموافقة على ما أعلنه أحد أعضاء لجنة إدارة الزمالك من تقديم طلب لإعادة المباراة وأن بيراميدز يطلب تحديد موعد جديد لها، خاصة وأنه صاحب الأفضلية خلال اللقاء.

وأشار إلى تعرضه للظلم الفادح خلال المباراة باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة تعادل منها أصحاب الأرض، بجانب التغاضي عن طرد اللاعب طارق حامد مع بداية الشوط الثاني.

كما أشار النادي إلى أن إنهاء المباراة قبل موعدها القانوني لم يخدم بيراميدز الذي كان يبحث عن التعويض من خلال محاولاته الهجومية المتواصلة لتسجيل هدف الفوز قبل انتهاء المباراة، وأبدى بيراميدز استيائه من مستوى التحكيم خلال اللقاء وأشار كذلك إلى كثرة الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها بيراميدز هذا الموسم.

وطالب بعدم تولي الحكم جهاد جريشة إدارة مباريات الفريق مستقبلا في ظل الأخطاء المرتكبة ضد النادي، وشدد بيراميدز على أنه يتعرض للظلم على كافة الأصعدة بما لا يحافظ على قواعد المنافسة العادلة، مؤكدا شكواه من الإجهاد كونه أكثر الأندية المصرية خوضا للمباريات المحلية والقارية هذا الموسم، وعدم مراعاة ذلك من لجنة المسابقات بالاتحاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية