رئيس التحرير
عصام كامل

تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة في يورو 2020

فرنسا والبرتغال
فرنسا والبرتغال
يلتقي منتخب فرنسا بطل العالم مع نظيره البرتغال حامل لقب كأس أمم أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، في ختام دور المجموعات في يورو 2020.


طريق الصعود
يسعى منتخب فرنسا للفوز في المباراة لكي يتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما يريد البرتغال أن يسترد كبريائه أمام الديوك بعد الهزيمة القاسية من ألمانيا في الجولة الماضية 2/4، كما سيحاول خطف الصدارة أيضاً بتحقيق الانتصار، على أمل تعثر الماكينات في المباراة الأخرى بنفس المجموعة ضد المجر.

تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال
سجل المواجهات المباشرة بين المنتخبين، نجد أن منتخب فرنسا يملك أفضلية ساحقة على نظيره البرتغال، حيث حقق الانتصار في 19 مباراة، بينما فازت البرتغال 6 مرات، وانتهت مباراتين بالتعادل، وهو مجموع 27 مباراة سابقة بين المنتخبين.

وكان انتصار البرتغال في نهائي يورو 2016 هو الفوز الوحيد لها على منتخب فرنسا خلال نصف قرن تقريباً، لأن آخر انتصار لها كان عام 1972 في مباراة ودية، وحتى بعد نهائي اليورو تمكن منتخب الديوك من الفوز في مباراة والتعادل في أخرى أمام البرتغال.

تشكيل الفريقين المتوقع
وبحسب موقع "هوسكورد" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فإن التشكيل الأقرب للفريقين سيكون كالتالي:

البرتغال: روي باتريسيو - رافائيل جيريرو - روبن دياز - بيبي - نيلسون سيميدو - ويليان كارفاليو - دانيلو بيريرا - برونو فيرنانديز - ديوجو جوتا - برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو.

فرنسا: هوجو لوريس - لوكاس هرنانديز - برنسيل كيمبيمبي - رافائيل فاران - بينجامين بافارد - نجولو كانتي - بول بوجبا - ادريان رابيو - أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - كريم بنزيما.
الجريدة الرسمية