رئيس التحرير
عصام كامل

بعد فضية فرنسا.. ميار شريف تشارك في بطولة باشتاد للتنس بالسويد غدا

ميار شريف
ميار شريف
تشارك اللاعبة ميار شريف بطلة مصر في التنس والمصنفة 117 عالمياً، غداً الاثنين في بطولة باشتاد بالسويد، حيث تعد المصنفة الثالثة في هذه البطولة.

وتستعد فتاة مصر الذهبية، لأولمبياد طوكيو 2020، حيث تعتبر أول لاعبة مصرية تشارك في الأولمبياد، وترفع اسم مصر في طوكيو 2020 مع البعثة الأولمبية المصرية، ممثلة عن لعبة التنس.

وتوجت ميار شريف، بفضية بطولة فرنسا الدولية للتنس بعد خسارتها فى المباراة النهائية أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا المصنفة 125 عالميًا، بعد مباراة استمرت أكثر من 3 ساعات.

يذكر أن ميار شريف تقدمت مؤخرا للمركز 117 عالميا في تصنيف محترفات التنس واستطاعت فى شهور قليلة أن تضع نفسها فى مصاف كبار النجوم، وبدأت تتصاعد شيئا فشيئا فى الترتيب العالمى للعبة، ورفعت بالفعل علم مصر فى أكثر من مناسبة رياضية كبرى، وجاءت اللحظة التى سطرت فيها التاريخ بحروف من نور، حينما شاركت فى فرنسا المفتوحة للتنس العام الماضى.

وميار شريف صاحبة مشوار في صناعة التاريخ، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ التنس المصري، تعتبر أول امرأة مصرية تشارك في الأولمبياد، وترفع اسم مصر في طوكيو 2020 مع البعثة الأولمبية المصرية، ممثلة عن لعبة التنس.

يذكر أن ميار شريف تقدمت مؤخرا للمركز 117 عالميا في تصنيف محترفات التنس.

واستطاعت ميار شريف أن تتخطى الأدوار التمهيدية، وتواصل السير بخطى ثابتة في البطولة العالمية، قبل أن تصل إلى نهائيات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وهي خطوة لم تسبق لأي لاعبة مصرية، أن تبلغ الأدوار النهائية في بطولة عالمية.

وعلى جانب آخر، ودعت ميار شريف الدور التمهيدي لبطولة ويمبلدون إحدى بطولات «جراند سلام»، قبل أيام قليلة، رغم نجاحها في تخطي الدور التمهيدي الأول بالمسابقة، عقب تحقيق الانتصار على الرومانية إرينا فيتيشاو، في مجموعتين بنتيجة «6-3، 6-1»، لكن الحلم لم يكتمل بعدما وقفت أمام الألمانية جولي نيميير، المصنفة رقم 168 على مستوى العالم، في الدور التمهيدي الثاني، وفازت في مجموعتين دون رد بنتيجة «6-4، 6-3».
الجريدة الرسمية