Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. وزير الرياضة يعلن تعيين مجلس جديد للزمالك خلال ساعات

رياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع لجنة الزمالك
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع لجنة الزمالك

محمد وردة

استقر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تعيين لجنة جديد لإدارة نادي الزمالك، خلال الساعات القليلة المقبلة، خلفا للجنة الثلاثة التي تدير النادي حاليا.




دعوى ممدوح عباس كلمة السر


وجاء قرار بطلان لائحة الزمالك بحكم القضاء الإداري في الدعوى التي أقامها ممدوح عباس رئيس النادي السابق، ليمنح وزير الرياضة الحق في التعديل على اللجنة الثلاثية وتشكيل مجلس إدارة مؤقت يدير النادي لحين أقرب انتخابات للقلعة البيضاء بعد أولمبياد طوكيو 2021، خاصة أن اللائحة السابقة كانت تنص على تعيين 3 مستشارين لإدارة النادي.


ورفض وزير الرياضة إجراء تعديلات على اللجنة الثلاثية التي تدير النادي طوال الفترة الماضية للحفاظ على الاستقرار، قبل أن يقرر تنفيذ حكم القضاء وتعديل تشكيل اللجنة خلال الساعات القليلة المقبلة بعد انتهاء أجازة عيد الفطر.


واستقر وزير الشباب والرياضة، على إسناد رئاسة اللجنة الجديدة إلى حسين لبيب، كونه أحد أبرز نجوم نادي الزمالك السابقين في لعبة كرة اليد، إلى جانب تفوقه الإداري حيث كان مديرا تنفيذيا لبطولة العالم لكرة اليد 2021 التي استضافتها مصر في بداية العام الحالي وحقق نجاحا مبهرا.


كما يتنافس على الانضمام لعضوية اللجنة عدد من الأسماء أبرزهم هاني شكري وحسين السمري وهاني درزي ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر وحسين السيد حارس مرمى الزمالك السابق.


ونالت اللجنة الحالية بعض الانتقادات بسبب الخروج من دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات وتأخر التجديد لبعض اللاعبين على رأسهم التونسي فرجاني ساسي.


إحالة المخالفات المالية للزمالك

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أصدرت قرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.


وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements