رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. هذا ما طلبه الزمالك من سانت إيتيان لإتمام صفقة مصطفى محمد | فيديو

فيتو
كشف الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، أن 500 ألف دولار تفصل مصطفى محمد في الرحيل عن الزمالك وارتداء قميص سانت إيتيان الفرنسي.

وأضاف خلال برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2" أن مسئولي النادي الزمالك تواصلوا مع مسئولي سانت إيتيان عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتم طلب 5 ملاييون دولار إلى جانب الحصول على 500 ألف دولار عند إحرازه 10 أهداف و15% عند إعادة البيع و500 ألف دولار في حال المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وكان الرد الفرنسي بدفع 4.5 مليون دولار وتقليل الحوافز، فتم رفض العرض الفرنسي.




وتابع: "من المنتظر خلال الساعات المقبلة موافقة سانت إيتيان على دفع الـ5 ملايين دولار"، لافتًا إلى أن جالطا سراي أعاد إحياء طلبه بشراء مصطفى محمد مجددًا سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

وتابع: "مصطفى محمد مُصر على الرحيل والانضمام لسانت إيتيان".

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بخصوص ملف احتراف مصطفى محمد مهاجم الزمالك إلى فريق سانت إتيان الفرنسي حيث كشفت مصادر مسئولة بالنادي أن المفاوضات المالية هي التي ما زالت في حالة نقاش مستمر بين الطرفين خاصة بعد الموافقة على رحيل اللاعب من قبل اللجنة الثلاثية التي تدير نادي الزمالك خلال هذه الفترة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز.

وأوضحت المصادر أن الساعات القليلة الماضية شهدت اجتماعات بالفيديو كونفرانس والإيميلات بين الطرفين للاتفاق على كافة الأمور المالية، وأن المشكلة التي تواجه هذه المفاوضات هي المبلغ الكاش الذي يحصل عليه الزمالك بعد إتمام التعاقد.

وشددت المصادر على أن الزمالك يطلب ألا يقل المبلغ الكاش عن 80 % من قيمة العقد بل وهناك من يطلب أن يكون 90 % من قيمة العقد وذلك لأن موضوع الموافقة على رحيل اللاعب في هذا التوقيت لا بد أن يكون بمقابل مادي كبير وكاش يساهم في حل الأزمة المالية بالنادي حاليًا.

كما أضافت المصادر أن هناك بعض البنود الأخرى التي ما زالت محل خلاف ولكن ليس بقوة الخلاف على المبلغ الكاش الذي سيحصل عليه الزمالك مثل نسبة ما بعد إعادة البيع للاعب التي سيحصل عليها الزمالك حيث يرغب النادي الفرنسي أن يكون 15 % ويريد الزمالك 20 % بالإضافة إلى عدد من الامتيازات المادية الأخرى التي يرغب الزمالك في وضعها كبنود ملزمة في العقد مثل مشاركة اللاعب في البطولات وعدد الأهداف المحرزة.

الجريدة الرسمية