رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. هالاند يتفوق على 5 أندية في الدوري الألماني

هالاند
هالاند
نجح النجم النرويجي إيرلينج هالاند هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني من تحقيق رقم قياسي ومميز ببطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".


هدفا هالاند

وسجل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، هدفين قاد بهما فريقه للتعادل مع كولن 2/2، اليوم السبت، على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة 26 للبوندسليجا.

ويتنافس هالاند والبرتغالي أندري سيلفا، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، على وصافة هدافي البوندسليجا، ولكل منهما 21 هدفًا، بينما اقترب البولندي روبرت ليفاندوفسكي من حسم الجائزة لصالحه، حيث يملك في رصيده 35 هدفًا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد سجل هالاند 14 هدفًا خارج ملعب سيجنال إيدونا بارك في البوندسليجا هذا الموسم، من مجموع 21 هدفًا.

يتفوق على 5 أندية

ويتفوق هالاند على 5 فرق من الدوري الألماني سجلت خارج ديارها هذا الموسم، وهم بريمين (13 هدفا)، هيرتا برلين (13 هدفا)، ماينز (11 هدفا)، أرمينيا بيليفيلد (10 أهداف) وشالكه (8 أهداف).

ترتيب الفريقين

وبهذه النتيجة يحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 43 نقطة من 26 مباراة وابتعد عن المربع الذهبي حيث يتأخر بأربع نقاط خلف آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع الذي حقق فوزا كبيرا 5-2 على أونيون برلين.

وبقي كولن في المركز 14 برصيد 23 نقطة متقدما بنقطتين على منطقة الهبوط.

أهداف المباراة

ومنح هالاند التقدم لدورتموند في الدقيقة الثالثة بعد أن تلقى تمريرة طويلة من إيمري تشان وتفوق على خورخي ميري قبل أن يطلق تسديدة منخفضة من بين قدمي الحارس تيمو هورن.

وعادل أوندريه دودا النتيجة في الدقيقة 35 من ركلة جزاء بعد أن اصطدمت تسديدة نواه كاترباخ بذراع جود بلينجهام وحول إسماعيل جاكوبس المباراة رأسا على عقب عندما أنهى هجمة مرتدة سريعة بتسديدة لا تصد في الدقيقة 65.

لكن في الوقت الذي بدا فيه كولن متجها لتحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم على دورتموند، بعد فوزه 2-1 في مباراتهما السابقة، حول هالاند تمريرة أنسجار كناوف في المرمى في الدقيقة 90 ليمنح فريقه نقطة.

بايرن ميونخ

يذكر أن بايرن ميونخ نجح اليوم السبت أيضًا في الفوز على شتوتجارت برباعية نظيفة ضمن نفس الجولة في الدوري الألماني، وذلك رغم لعب الفريق البافاري ناقصًا منذ الدقيقة 12 بطرد لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر.
الجريدة الرسمية