رئيس التحرير
عصام كامل

المحسمة وبلفيا يصلان نهائي دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة

نهائي دوري مراكز
نهائي دوري مراكز الشباب
أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات عن صعود مركز شباب المحسمة المحطة ممثل الإسماعيلية ومركز شباب بلفيا ممثل بني سويف إلي نهائي دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة.

نهائي دوري مراكز الشباب
حسم مركز شباب المحسمة المحطة ممثل محافظة الإسماعيلية المواجهة الأولي بعد فوزه علي مركز شباب العدوة ممثل محافظة الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.



فيما فاز في المواجهة الأخرى في مباريات نصف النهائي ، مركز شباب بليفيا ممثل بني سويف علي مركز شباب قرية عامر ممثل السويس بهدفين مقابل هدف وحيد.



وتلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع غداً بين مركز شباب العدوة ومركز شباب قرية عامر علي ملاعب مركز شباب السلام بمحافظة بورسعيد والتي كانت قد احتضنت مباريات نصف النهائي أمس الجمعة.



يذكر أن الوزارة أعلنت سابقًا إقامة نهائي البطولة على ملاعب محافظة الوادي الجديد.

وعلى جانب آخر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مهرجان الريشة الطائرة الهوائية والذي ينظمه الاتحاد الأفريقي للريشة الطائرة أمام قصر البارون بحضور هشام التهامي رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة ، هادية حسني عضو مجلس النواب.

الريشة الطائرة 
والريشة الطائرة في الهواء هو مشروع جديد أطلقه الاتحاد الدولي للريشة الطائرة العام الماضي بشكل رسمي بهدف جعل الرياضة أكثر انتشاراً وإعطاء فرصة لشريحة أكبر لجميع من الجمهور جميع الفئات السنية لممارسة رياضة الريشة الطائرة والاستمتاع بها وحتى لا تقتصر ممارستها داخل الصالات المغطاة فقط. 

تصريح الوزير
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الريشة الطائرة الهوائية هي لعبة جديدة تضاف إلى الألعاب الرياضية في مصر والتي يمكن من خلالها زيادة قاعدة الممارسة الرياضية بالإضافة إلى إقامة فعالياتها على كافة الأصعدة في الأماكن السياحية والأثرية والتي منها نموذج اليوم قصر البارون.

كما يهدف المشروع في المستقبل القريب إقامة بطولات دولية وعالمية مثل بطولات الكرة الطائرة الشاطئية وغيرها من الألعاب المشابهة.

وعلى هامش المهرجان شارك وزير الشباب والرياضة بصورة تذكارية مع لاعبي منتخب مصر للريشة الطائرة لدعم الأسبوع العالمي للرياضة والسلام.
الجريدة الرسمية