رئيس التحرير
عصام كامل

"الرياضة" تنظم ورشة المسرح والفنون الأدائية بشمال سيناء

ورشة المسرح والفنون
ورشة المسرح والفنون الأدائية بشمال سيناء
تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية، ورشة المسرح والفنون الأدائية ومجموعة من ورش المهارات الحياتية والندوات الدينية بمراكز الشباب بشمال سيناء (العريش - الضاحية - نادى ٦ اكتوبر) خلال الفترة من 2- 7 ابريل المقبل، تحت شعار" شباب يبنى سيناء" وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. 


مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية

وتأتى المبادرة في إطار فعاليات عودة الحياة إلى سيناء، وضمن سياسة السيد وزير الشباب والرياضة الرامية إلى تطوير قدرات الشباب على إدارة المشروعات واستكشاف وتطوير بيئتهم بأنفسهم.

يذكر أن مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية هي إحدى المبادرات المدعومة من وزارة الشباب من خلال برنامج دعم المبادرات الشبابية - ايدك معانا، وقد فازت بالدعم في مسابقة البرنامج بمدينة بورسعيد.

ويمكن التسجيل من خلال رابط ورش المهارات الحياتية بالضغط هنا 

ورابط التسجيل لورشة المسرح بالضغط هنا   

وعلى جانب آخر تابعت لجنة من وزارة الشباب والرياضة برئاسة اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب معسكرات التدريب للمدربين العاملين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى ١٥ محافظة، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، اليوم الأحد، وذلك بالمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد.

أعضاء اللجنة

ضمت اللجنة منال جمال مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب بالوزارة، وئام الليثي مدير برامج النشء باليونيسيف، سماح يعقوب، ومحمد صلاحي من منظمة اليونيسيف.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو الاهتمام بتنمية وتأهيل النشء والشباب.


وأشار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة أن التدريب ارتكز على محاور عدة لصقل المهارات الحياتية ومهارات ريادة الأعمال، ومن المخطط أن يقوم المدربين بتنفيذ الخطة الإستراتيجية لبرنامج مشواري من العديد من الورش والمجموعات التدريبية للنشء والشباب.

وضمت المحافظات المشاركة كل من (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، شمال سيناء، اسيوط، سوهاج، اسوان، قنا، الشرقية، كفر الشيخ، دمياط، الغربية، القليوبية، والدقهلية).


وعلى جانب آخر نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب "الإدارة العامة لمشروعات الشباب" ، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، نادي البحث عن وظيفة، لمدة ١٠ أيام، بمركز شباب كفر شنوان بشبين الكوم بمحافظة المنوفية. 

‎ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتنفيذ أندية البحث عن وظيفة والتوسع في تنفيذها في محافظات الجمهورية والوصول لكل الشباب الذي يبحث عن وظيفة والعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم.

نادي البحث عن وظيفة بالمنوفية

‎وأكد اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ هذا البرنامج هو تدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة مناسبة ولائقة، من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والتواصل مع الشركات لمعرفة فرص العمل المتاحة والتقديم عليها.
الجريدة الرسمية