رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الرياضة» تطلق الدفعة الثانية من منحة ناصر للقيادة الدولية يونيو المقبل

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تطلق وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي فعاليات الدفعة الثانية من منحة الزعيم جمال عبد الناصر للقيادة الدولية ، وذلك خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل تحت شعار  "تعاون الجنوب جنوب".



منحة ناصر للقيادة الدولية


وتعد منحة ناصر للقيادة الدولية أستكمالا لجهود الدولة المصرية عقب رئاستها للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019 فى القيام بدورها المنوط في تعزيز دور الشباب الأفريقي من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى تمكينهم في المناصب القيادية والاستفادة من قدراتهم وأفكارهم.


كما تعتبر إحدى آليات تنفيذ لكل من رؤية مصر 2030، المبادئ العشرة  لمنظمة التضامن الافرواسيا، أجندة أفريقيا 2063، أهداف التنمية المستدامة 2030، الشراكة الجنوب الجنوب، خارطة طريق الاتحاد الافريقي حول الاستثمار فى الشباب وميثاق الشباب الافريقي .


وتستهدف المنحة 100 من القيادات الشبابية فى ( افريقيا - اسيا - امريكا اللاتينية ) يمثلون بنسبة 50 % ذكور ، و50 % إناث  يتم اختيارهم طبقا لما أشارت إليه أجندة افريقيا ٢٠٦٣.


تجدر الإشارة أنه قد تم تنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة في يونيو 2019 تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والتى استهدفت القيادات الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة والفاعلة داخل مجتمعاتهم من أجل نقل التجربة المصرية التنموية في رسوخ المؤسسات وبناء الشخصية الوطنية.


مراكز الشباب

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أن العمل مستمر ومتواصل لتطوير مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، في إطار الارتقاء بأداء مراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية يستفيد من خدماتها أبناء المناطق المحيطة بها علاوة على ما تقدمه من أنشطة وبرامج متنوعة لأعضائها. 


وأوضحت أنه تم رصد مبلغ ٩ ملايين جنيه لتطوير ورفع كفاءة ١١ مركز شباب بمحافظة الدقهلية، هذا بخلاف ما تم من إنشاءات من خلال الطرح الاستثماري بمراكز الشباب من خلال المستثمرين.
Advertisements
الجريدة الرسمية