رئيس التحرير
عصام كامل

أول رد من الأولمبية الدولية على قرار عدم حضور جماهير أجانب بطوكيو

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020
أصدرت اللجنتان الأولمبية الدولية والبارالمبية الدولية اليوم السبت، بيانا مشتركا تعليقا علي قرار منظمي أولمبياد طوكيو 2020، بعدم السماح بحضور جماهير أجانب للدور الأولمبية.


تفاصيل البيان

وأشارت اللجنتان في البيان المشترك إلى أنهما "تحترمان وتقبلان" هذا القرار الذي تم اتخاذه على أساس "سلامة جميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والبارالمبية هذا الصيف في طوكيو، وسلامة الشعب الياباني"، في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

خيبة أمل 

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، أنه يشارك خيبة أمل جميع المشجعين الأولمبيين المتحمسين في جميع أنحاء العالم، وبالطبع أسرة وأصدقاء الرياضيين الذين خططوا لحضور الألعاب، لكنه أشار إلى أن "المبدأ الأول هو مبدأ الأمن".

وشدد: "نحن نعلم أن هذه تضحية كبيرة للجميع، لكنني أعلم أيضا أن شركاءنا وأصدقاءنا اليابانيين لم يتوصلوا إلى هذا الاستنتاج بسهولة".

وواصل: "معا، كانت الأولوية القصوى للجنة الأولمبية الدولية وما زالت هي تنظيم دورة ألعاب أولمبية وبارالمبية آمنة للجميع: لجميع المشاركين وبالطبع لمضيفينا الكرام، الشعب الياباني".

وأردف: "نحن نقف جنبًا إلى جنب مع شركائنا وأصدقائنا اليابانيين، دون أي تحفظات، حتى تحقق دورة طوكيو 2020 للألعاب الأولمبية والبارالمبية نجاحا كبيرا".

شركات البث

وكشف باخ أيضا أنه سيتم العمل مع شركات البث: "حتى يتمكن المشجعون في جميع أنحاء العالم من تجربة الروح الأولمبية".

واختتم: "بهذه الطريقة، ستكون أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020 الضوء في نهاية النفق ومظهرا أكيدًا للسلام والتضامن ومقاومة الإنسانية للتغلب على الوباء".

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة أولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي.

عدم السماح للمشجعين الأجانب
وأكدت اللجنة، في تصريحات نقلتها "رويترز" إنه لن يسمح للمشجعين الأجانب بدخول اليابان خلال الدورة الصيفية المقبلة، في وقت لاحق من العام الحالي.

إعادة ثمن التذاكر 
وأشارت اللجنة، في تصريحات اليوم، أنها قررت أيضا إعادة ثمن التذاكر التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

الجريدة الرسمية