رئيس التحرير
عصام كامل

أرقام قياسية و2.5 مليون دولار تنتظر الأهلي في حالة التتويج بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي
ينتظر النادي الأهلي تحقيق عدة أرقام قياسية حال تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يواجه الزمالك في المباراة النهائية لنسخة بطولة هذا العام 2020، في المباراة المقرر لها يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري، على إستاد القاهرة الدولي.


وأبرز هذه الأرقام القياسية التي تنتظر الأهلي حال فوزه باللقب، حيث سيكون ذلك التتويج هو اللقب التاسع لدوري أبطال أفريقيا في خزينة الأهلي، حيث يملك الأحمر حاليا 8 ألقاب، بفارق كبير عن الزمالك ومازيمبي ولكل منهما 5 ألقاب.

وهناك رقم قياسي بارز ينتظر الأهلي حال التتويج باللقب، وهو أن الأحمر سيعزز رقمه كأكثر فريق يحقق الفوز في نهائي دوري أبطال أفريقيا ب9 انتصارات.

وثاني هذه الأرقام، سيكون فض الشراكة مع ريال مدريد الإسباني في عدد مرات التأهل لبطولة كأس العالم للأندية، حيث تأهل الأهلي وريال مدريد لمونديال الأندية 5 مرات من قبل كثاني أكثر الفرق مشاركة في المونديال بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي صاحب ال9 مشاركات بكأس العالم للأندية.

وحال فوز الأهلي بنسخة دوري الأبطال الحالية أمام الزمالك، سيعزز المارد الأحمر رقمه القياسي في عدد مرات التأهل لبطولة كأس العالم للأندية كأكثر فريق عربي وأفريقي تأهل لمونديال الأندية، حيث تأهل الأحمر من قبل 5 مرات أعوام (2005، 2006، 2008، 2012، 2013).

كما ينتظر الأهلي الحصول على 2.5 مليون دولار حال التتويج بدوري الأبطال أمام الزمالك في نسخة المسابقة الحالية، ولم يحصل الأهلي على هذا الرقم من قبل في دوري أبطال أفريقيا، حيث كان آخر لقب حققه الأحمر في 2013 وحصل على 1.5 مليون دولار، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" زيادة الجوائز المالية في 2017.
الجريدة الرسمية