رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

60 ألفا و406 طلاب يؤدون امتحان اليوم الثاني بالشهادة الإعدادية بالفيوم

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الاعدادية بالفيوم
قال الدكتور اكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى 2021 بلغ 60 ألفا و 406 طالب وطالبة، وعدد اللجان على مستوى محافظة الفيوم 262 لجنة.


متابعة

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ويرافقه  محمد عبدالله وكيل المديرية تابعا امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2020،  للإطمئنان على حسن انتظام سير الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وتابع وكيل الوزارة لجنة مدرسة دفنو الإعدادية للبنات بإطسا للإطمئنان على الطلاب، ومتابعة سير عمل الامتحانات داخل اللجان، وشدد على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر مع توفير الرعاية الصحية المناسبة للطلاب، كما شدد على تكثيف أعمال النظافة بالمدارس، وضرورة إتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة تواجد الأمن على باب المدرسة، وغلق باب المدرسة قبل بداية الامتحان وختم ورقة الأسئلة في الأماكن الخالية من الأسئلة والالتزام بالوقت المحدد للامتحانات، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول نهائيًا مع الطلاب داخل اللجان وكذلك الملاحظين باللجنة، مع مراعاة الشفافية والعدالة فى التعامل مع الطلاب.

إحالة للتحقيق
 
قرر وكيل الوزارة إحالة مسئول أمن باب لجنة مدرسة دفنو الإعدادية للبنات للتحقيق بسبب التقاعس فى أداء العمل الوظيفي ، كما تم إحالة عضو الكنترول للتحقيق بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية. 

كما تابع لجنة مدرسة صلاح سالم الابتدائية – إدارة إطسا التعليمية ، ونبه على رئيس اللجنة بضرورة انضباط اللجنة وإتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات، وحث الطلاب بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات، وأصدر وكيل الوزارة توجيهاته بتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب.

قرر وكيل الوزارة إحالة ملاخظين بلجنة مدرسة صلاح سالم للتحقيق بسبب التقاعس فى أداء العمل أثناء الامتحانات وداخل اللجنة، كما وجه الشكر لجميع السادة العاملين بامتحانات الشهادة الإعدادية والملتزمين باعمالهم داخل اللجان. 

غرف العمليات

و أكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وكذلك غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي مشكلة قد تعكر صفو الامتحانات وكذلك بحث أي شكوى من الامتحانات وحلها فورًا.

كما أشار إلى إلتزام مديري الإدارات التعليمية باستلام أوراق الأسئلة من مركز التوزيع يومياً مع الالتزام بخطوط السير فى توزيع الأسئلة للجان على مستوى المحافظة ، وتسليم أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة وسط إجراءات أمنية مشددة.






Advertisements
الجريدة الرسمية