رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء داخل اللجان الانتخابية بـ"عرب شركس" في القليوبية

جانب من عملية التصويت
جانب من عملية التصويت علي انتخابات الرئاسة

تسود حالة من الهدوء داخل اللجان الانتخابية بقرية عرب شركس التابعة لمركز القناطر الخيرية، رغم ما شهدته قبل نحو شهرين من ضبط أكبر خلية إرهابية لأنصار بيت المقدس التي استهدفت زعزعة أمن استقرار البلاد، وضباط وأفراد الجيش والشرطة.

وأكد بعض أهالي القرية أنه لم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية من قبل عناصر الإخوان بها، مشيرين إلى أن أفراد خلية بيت المقدس التي ضبطت مؤخرًا بالعزبة أعضاؤها غرباء عن القرية.

من ناحية أخرى تفقد اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية يرافقه والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإقليم، وعدد من قيادات القوات المسلحة والعقيد محمد عبدالواحد، المستشار العسكري للقليوبية واللواء محمد القصيرى، مساعد وزير الداخلية، للبحث الجنائى واللواء محمود يسرى، مدير الأمن، عددًا من لجان التصويت بمدينة بنها، حيث تفقدوا لجان مدرسة بن خلدون الابتدائية و25 يناير الإعدادية بنات.

وقام توفيق خلال جولته بمصافحة الجنود وقوات التأمين وأثنى عليهم مطالبا إياهم بمواصلة مجهوداتهم لحماية الوطن والمواطنين، مؤكدًا أن الانتخابات الرئاسية، تمثل عبئًا كبيرًا على عاتق القوات المسلحة، باعتبارها التحدى الأكبر للخروج بمصر إلى بر الأمان، وقال إننا لن نتهاون في حماية الوطن والمواطنين ولن نسمح بارتكاب أعمال عنف وفوضى تؤثر فى الناخبين وتعكر من صفو الانتخابات.

واطمأن خلال الجولة التي التف خلالها العشرات من الناخبين الذين صفقوا له ولقيادات القوات المسلحة.
الجريدة الرسمية