رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يتفقد مشروع زراعة أشجار التوت بـ٥٠ فدانا

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الوادى الجديد
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتوسع في زراعة ٥٠ فدانا من أشجار التوت الإضافية بالمشروع القائم علي الطريق الدائري موط /بلاط فى إطار المبادرة التي تنفذها المحافظة لإنتاج الحرير الطبيعي والتوسع في زراعة التوت.


14 ألف شتلة توت

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الوادى الجديد للمشروع المقام على مساحة ٥٠ فدانا والذي يضم ١٤ ألف شتلة توت حتي الآن، بالإعتماد على الطاقة الشمسية ونظم الري الحديث، مشيداََ بجدية الخطوات التنفيذية بالمشروع ومؤكداََ علي تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الجادة.

مشروع زراعي للنخيل

علي جانب آخر تفقد محافظ الوادي الجديد مشروع مزرعة النخيل التابعة للجمعية الشرعية بقرية القلمون بالداخلة والمقامة علي مساحة ١١٦ فدانا كوقف خيري للمنتفعين من خدمات الجمعية من الأيتام والحالات الأولى بالرعاية.

وأشاد الزملوط بما تم إنجازه بالمشروع حتى الآن حيث تم زراعة ٦ آلاف نخلة وإنشاء ٤٠ صوبة لإنتاج الخضروات والفاكهه ، كما يضم المشروع مشتل نخيل يحتوي على ١٠ آلاف فسيلة. ووجه المحافظ بالتوسع في المشروع بالمساحات المجاورة وفتح منافذ لبيع منتجات الصوب الزراعية بالقرية.


 جامعة الوادي الجديد

ترأس الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد اجتماع  مجلس الجامعة اجتماعه الشهري وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالمبنى الإداري بالجامعة بحضور الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة المساعد.

فيلم تسجيلي
افتتحت الجلسة بعرض فيلم تسجيلي عن أنشطة جامعة الوادي الجديد خلال شهر مارس2021م ثم استهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم الشكر لعمداء الكليات على انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بنجاح، لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والالتزام بخطة الجامعة في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضا التأكيد على سرعة الانتهاء من تصحيح الأوراق الامتحانية وإعلان النتائج في أسرع وقت ممكن لسرعة في كل كليات الجامعة.

كما وجه الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة الوادي الجديد عمداء الكليات بتطبيق خطة نظام التعليم الهجين في كليات الجامعة بالفصل الدراسي الثاني، حيث سيتم حضور الفرق الدراسية في الكليات بالتبادل، وستكون الدراسة لطلاب الكليات النظرية والعملية مقسمة بنسب الحضور وجهاً لوجه ومحاضرات عن بُعد بنسب الحضور المقررة لكل كلية، واتخاذ كل ما يلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتعقيم جميع المنشآت والمرافق والتأكد من سلامة استخدامها.

وأصدر توجيهاته لعمداء الكليات في ظل تعليمات وزير التعليم العالي، بضرورة العمل مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وجه بضرورة تحويل الكتاب الجامعي إلي كتاب الإلكتروني في الدراسة بالجامعات بدءاً من العام الجامعي الجديد 2021 – 2022م كما استعرض مقترحات لطريقة توزيع الكتاب الالكتروني والبدائل المتاحة في إعداده.

بنية تكنولوجية للجامعة
كما استعرض رئيس الجامعة  مدي جاهزية وحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات واستكمال باقي التجهيزات المطلوبة ضمن استكمال الجامعة للبنية التكنولوجية التحتية للجامعة وللتغلب علي المشكلات التي تواجه هذه الوحدات، منوها إلى أهمية الدور الذي تقوم به هذه الوحدات داخل الكليات ووحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة في ظل الظروف الحالية للبلاد.

وأحاط المجلس علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على تمديد عام استثنائي (ثان عشر) لهذا العام فقط لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية المصرية المعارين بالخارج، نظراً لتعذر عودتهم بعد انقضاء العام العاشر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها دول العالم كافة.
Advertisements
الجريدة الرسمية