رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يكلف بتوفير الدعم لمسنة ترعى زوجها المريض

جانب من اللقاء بالحال
جانب من اللقاء بالحال
وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة ابوقرقاص، بفحص إحدى الحالات من الأسر الأولى بالرعاية بقرية الفقاعي، والتي رصدتها منظومة الشكاوى الحكومية بإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة ، حول سيدة مسنة ترعى زوجها المريض.

وعلى الفور توجه رئيس مدينة ابوقرقاص لفحص الحالة، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى بالمنيا، وتبين ان الحالة لمواطنة مسنة تعاني من عدم وجود مصدر للرزق ، كما ترعى زوجها المريض الذي يحتاج الى رعاية صحية.

ووجه المحافظ بتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لها، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية من الأولى بالرعاية ، حيث تم تقديم مساعده ماليه عاجله لها، اضافة الى البدء في الاجراءات اللازمة لعمل معاش شهري أو مساعدة مالية شهرية لها، مع توفير كرسي متحرك لزوجها المريض ومجموعة من الاحتياجات المعيشية اللازمة .

وأكد المحافظ، أن رعاية ودعم أهالينا من المسنين واجب إنساني وأخلاقي وديني، والمحافظة لا تدخر جهدًا في توفير كافة أوجه الرعاية والدعم وسبل الرعاية الكريمة لهم.

كما وجه  محافظ المنيا، دكتور محمد حلمي رئيس مدينة ابوقرقاص، بفحص إحدى الحالات بلا مأوي بقرية ريحانة بمركز ابوقرقاص والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتوفير أوجه الرعاية والعناية اللازمة.
كما وجه المحافظ بتقديم الدعم والمساعدة للحالة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لتوفير الرعاية للفئات التي ليست لها مأوى، والأطفال المشردين وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

وعلى الفور توجه رئيس مدينة ابوقرقاص لفحص الحالة، بالتنسيق مع فريق التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوي بمديرية التضامن ، وتبين أن الحالة لمواطن ضرير ليس لديه مأوى.

وأكد رئيس المدينة أنه تم التنسيق مع التضامن الاجتماعي لإيداع الحالة بإحدى دور الرعاية بعد تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم وإجراء كافة الفحوصات الطبية له . 
الجريدة الرسمية