رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية: إحالة مخالفين بالبناء على الأراضي الزراعية للنيابة العسكرية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية
شاهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال جولته على مشروعات الرصف بمدينة بنها اليوم الخميس يرافقه المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها بناء مخالفا ستة أسوار بالطوب السويسي  بدون ترخيص على مساحة 950م2 بمدخل زمام  قرية مرصفا حيث ووجه المحافظ بإزالة الأسوار  فورا وتحرير محاضر بالمخالفات.


ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير محاضر ضدهم وإحالتهم إلى النيابة العسكرية مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء، ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أي مخالف. 

وأشار إلى أن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، ونستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة، مؤكداً أن المنظومة الحديثة ساعدت فى نشر وترسيخ قناعة عامة وحقيقية لدى المواطنين بأن الدولة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أوالقرى.

وفي نفس السياق قامت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية  في إطار تفعيل منظومة المتغيرات المكانية بحملة إزالة للمباني المخالفة التى تم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية. 

وتم رصد وإزالة حالتي تعد على مساحة 7 قراريط  بقرية كوم أشفين التابعة للوحدة المحلية ببلقاس، وذلك بناء علي رصد تقرير منظومة المتغيرات المكانية اليومي الوارد من إدارة المساحة العسكرية كما تم رصد حالة متغير بكوم اشفين مقام على مساحة 100 متر بالاضافة إلى أنه تمت معاينة ورصد 2 متغير آخر على مساحة 200 متر وتمت إزالة المخالفة.

كما تم رصد معاينة وإزالة منزل مقام على مساحة 300 متر عبارة عن سور وإزالة مصنع مخالف مقام على مساحة 4 قراريط.

جدير بالذكر أن منظومة المتغيرات المكانية في مصر الغرض منها إكتشاف المتغيرات المكانية فى جميع محافظات مصر ثم دراسة هذه المتغيرات وتحديد نوع المتغير وحالتة من حيث القانونية (قانوني / تعد) وأخيراً متابعة حالة التعديات. 

وتهدف المنظومة  إلى الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من أملاك الدولة وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء أكانت أملاك عامة أو خاصة وقانونيتها، ورصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء او التبوير ومراقبتها.

الجريدة الرسمية