رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول تطوير ميدان محطة مصر

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
وقع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم ، بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بشأن تنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والمقرر الانتهاء منه خلال ١٢ شهرا.


وجاء ذلك في إطار المخطط الإستراتيجي العاجل للمحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وفي حضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والعميد مهندس ممدوح زوام مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبا عن اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات.

وقال الشريف إن ميدان محطة مصر من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية، موضحًا أنه تم عقد بروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء اعتبار من اليوم في التطوير الشامل للميدان مع إنشاء سوق حضري.

وأوضح أن أعمال التطوير بالميدان تشمل إنشاء ١٨٢ باكية و٦٠ محلا، وكذلك إقامة مواقف للميكروباصات والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة، وكذا إرجاع جميع الحدائق بالميدان إلي شكلها الحضاري مرة أخرى.

علي الصعيد ذاته؛ أكد الشريف أن المحافظة بصدد إطلاق أعمال التطوير بعدد من الأسواق والميادين، لافتاً إلى أننا بدأنا من ميدان محطة مصر، وسوق شارع ٣٠، وسيتم البدء في سوق المعهد الديني وسوق الهانوفيل، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي تنفذها المحافظة لإزالة كافة الأسواق العشوائية بعد توفير البديل لها.

وعلى الجانب الآخر، قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بحملة مكبرة لإزالة منشآت إحدى الكافيتريات بمنطقة سبورتنج بنطاق حي شرق، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة.

وذلك في إطار وعده لمواطني الإسكندرية بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر، والتي تم التعاقد عليها خلال فترات سابقة بقيم إيجارية أهدرت حقوق المحافظة المالية وسببت استياءً لدى المواطنين.

وأوضح المحافظ أن التعاقدات السابقة أغفلت حقوق المحافظة المالية بالإضافة إلى عدم مراعاة الاشتراطات الخاصة بححب الرؤية لدى المواطنين، مؤكدا أن ذلك سيتم تلافيه في كافة التعاقدات الجديدة باشتراطات جديدة لا يوجد بها أي نوع من أنواع المخالفات.

بالإضافة إلى تعظيم موارد المحافظة المالية دون أن يتعارض ذلك مع رؤية البحر لدي كافة المواطنين مع استرجاع ممشى الكورنيش الذي يعد ملك لجميع المواطنين البسطاء.

وصرح الشريف أنه خلال شهر فبراير سيتم تكرار تلك الإزالات لمنشآت الكافتيريات التي تحجب الرؤية وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا كاملا في ذلك مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.
الجريدة الرسمية