رئيس التحرير
عصام كامل

فض سرادق مخالف بديرب نجم في الشرقية

فض سرادق مخالف بديرب
فض سرادق مخالف بديرب نجم في الشرقية
تمكنت حملة مكبرة برئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من فض سرادق أفراح بقرية صافور، حيث تكونت الحملة من وجيه صدقى رئيس مركز ومدينة ديرب نجم وإبراهيم اسماعيل نائب رئيس المركز لشئون الوحدات المحلية وعبد السلام النحاس رئيس الوحدة المحلية بصافور وغرفة عمليات رئاسة المركز.


وجاء الفض أثناء إقامة السرادق استعدادا لإقامة العرس كما تم فض كافة التجمعات وتفرقة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح صدقي أنه تم التأكد من غلق قاعات الأفراح على مستوى المركز طبقا لإجراءات حظر إقامة الأفراح والمناسبات وما يشابهها وأيضا حظر إقامة سرادقات العزاء وفقا للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على أصحاب الورش والصناعات الحرفية بالالتزام بموعد الغلق خاصة الورش الموجودة داخل الكتل السكنية، مؤكدا أن الحملات الليلية مستمرة للتأكد من الغلق الكامل لكافة المحال والكافيهات.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بضرورة تكثيف الحملات على التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وكذلك المتابعة الدائمة  للورش والمحال التجارية والمقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وعلى جانب آخر كانت حملة مكبرة قد جابت شوارع القرى التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم، للتأكد من التزام المحال التجارية والمقاهي والورش بموعد الغلق الذي أقره مجلس الوزراء في العاشرة مساء حتى السابعة صباحا شتاء.

وقاد الحملة المهندس وجيه صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة ديرب، وبرفقته المهندس إبراهيم إسماعيل نائب رئيس المركز لشئون الوحدات المحلية، وأعضاء غرفة عمليات رئاسة المركز.

وأسفرت الحملة عن ضبط: 6 من الشيشة، و20 كرسيا بكافيه بقرية كراديس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم التأكد من غلق قاعات الأفراح طبقًا لما جاء بالكتاب الدوري من حظر إقامة الأفراح والمناسبات وما يشابهها وأيضا حظر إقامة سرادقات العزاء منعا لتجمع المواطنين وحرصا على سلامتهم. 

كما تم تغريم 9 مواطنين لم يرتدوا الكمامات، وتم التنبيه على كافة المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات في هذه المرحلة.
الجريدة الرسمية