رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. تعليم الوادي الجديد يطلق برنامجا تدريبيا لمديري المدارس

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد
تشهد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، غدا الاحد انطلاق برنامج تدريبي لمديري المدارس الابتدائية والمنفذ بالتعاون مع إدارة التدريب بالمديرية.


وقال الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد إن الدورة تأتى في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام بالتنمية المهنية المستدامة لجميع فئات العملية التعليمية خاصة في ظل التغيرات الجديدة، واستحداث طرق جديدة للتقييم واستكمالًا لدور إدارات التدريب في التنمية المهنية.

مديرى المدارس الابتدائية

وأشار مدير تعليم الوادى الجديد إلى أنه سيجري التدريب لجميع مديري مدارس المرحلة الابتدائية بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، فيما يتضمن التدريب إدارة البيئة المدرسية في ظل الظروف المستجدة في موضوع المشاركة المجتمعية، والعلاقات الخارجية، والقيادة، والإشراف التربوي، والتحفيز، والدعم في سلوكيات متابعة وتقييم عمليات التعليم والتعلم، وبناء برامج تشاركية مع المجتمع المحلى، وشرح الكتب الدورية والقوانين المنظمة للعمل، وتوزيع المسؤوليات طبقًا للمستجدات، وتحفيز وتشجيع المعلمين على حضور التدريبات المهنية وذلك في إطار البرامج التدريبية التي تطلقها وزارة التربية والتعليم لصقل مهارات كافة العاملين بالمنظومة التعليمية بالوادى الجديد.

فوز 20 طالب بالمشروع الوطني للقرأة
فاز ٢٠ طالبًا وطالبة بتصفيات الجمهورية للمشروع الوطني للقراءة (التنافس المعرفي)، و٣ معلمين حصدوا المراكز الثلاث الأولى بتصفيات المديرية بمسابقة (المعلم المثقف) بمراكز الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وقال الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن المشروع الوطني للقراءة يأتي في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ ولتشجيع القراءة لدى فئات المجتمع المصري وجعلها ممارسة يومية لدى طلاب المدارس والمعلمين واكتساب المعارف.

الامتحانات التكميلية لطلاب الاعدادية

وأضاف النيلي، أن مديرية التربية والتعليم استعدت بمختلف إداراتها الخمس لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لإجراء الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر عقده الأحد المقبل، حيث، انتهت من طباعة أوراق أسئلة مواد الامتحان التكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي داخل المطابع السرية التابعة لها.

وأوضح أن أوراق أسئلة الامتحان تضمنت مواد (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية والرياضيات)، كما أن جميع مظاريف أسئلة الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية سيجري حفظها داخل دواليب حديدية بالمطابع السرية حفاظًا على سرية الأسئلة، على أن يجري توزيعها على مديري المدارس صباح كل يوم امتحاني.

Advertisements
الجريدة الرسمية