رئيس التحرير
عصام كامل

زحام المواطنين لشراء الخضروات والفواكه بأسواق الإسكندرية رغم كورونا

زحام المواطنين لشراء
زحام المواطنين لشراء الخضروات والفواكه
شهدت أسواق محافظة الإسكندرية لليوم الخامس من أيام شهر رمضان المبارك زحاما شديداً، على الرغم من التحذيرات بمنع التجمعات للوقاية من فيروس كورونا.


توافد المواطنين

وتوافد المواطنين علي المحال والأسواق المختلفة والمجمعات الاستهلاكية وانتعشت حركة البيع والشراء دون اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا واتباع الإرشادات الطبية والتباعد الاجتماعي بينهم بداخل اماكن الازدحام







واكتظت الأسواق بالمواطنين خاصة سوق محطة مصر والمنشية والحقانية ومعارض السلع الغذائية بوسط المحافظة.

توافد المواطنين على الأسواق فى الاسكندريه

وأقبل المواطنون على السلع الأساسية من أغذية ومشروبات ومستلزمات اليوم الخامس من الشهر الكريم.

التزاحم فى رمضان 

وقال جاسر محمود موظف ، إن التزاحم  في شهر رمضان المبارك أمر طبيعى وهو المعتاد خلال أيام الشهر الكريم مضيفا أن التزاحم يزيد من عدد الاصابات بهذا الفيروس الوبائي الكورونا المستجد وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس بداخل الاماكن العامة يودى إلى كارثة لم تتوقعها.

واضاف حسن على بائع بسوق الحقانية، أن الإقبال على الشراء من قبل الزبائن هذا العام مقبول عن العام الماضي بالرغم من استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد مؤكدا أن الأسعار هذا العام لكافة أنواع الخضروات والفواكه مخفضة ومناسبة مع قدرات الأسر المصرية في. شراء الكميات والاحتياجات الأساسية على مائدة الإفطار.

وتابع ، أن البعض من الباعه الجائلين وأصحاب المحلات التجارية يتابعون الإجراءات الآحترازية لمواجهة الفيروس الوبائي الكورونا المستجد وارتداء الكمامات الطبية والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الزبائن وبعضهم وعدم الدخول المحال التجارية دون ارتداء الكمامات.

وافتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية الصناعية معرض اهلا رمضان بارض كوتة بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتناسب احتياجات الاسر محدودى الدخل والقضاء على غلاء الأسعار فى الأسواق .
الجريدة الرسمية