رئيس التحرير
عصام كامل

حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمحطة قطار التل الكبير بالإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تابع المستشار حمدي شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير، التابع لمحافظة الإسماعيلية، حملة التفتيش التي أقامتها رئاسة المدينة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها الحكومة في مواجهة جائحة كورونا ، وذلك بكافة القطاعات الخدمية.  



ومن جانبه قام المحاسب أحمد الليثي مدير إدارة المتابعة الميدانية والتفتيش برئاسة مركز ومدينة التل الكبير بمتابعة ما يتم من تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل محطة قطار التل الكبير .  

  وأكد محمود قطب ناظر المحطة على التزام كافة المسافرين بالرتداء الكمامات، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية،  وأشار إلى أن أمن المحطة لا يسمح أبدا بدخول أي شخص إلى مقر المحطة دون ارتداء الكمامة، وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل ايه ملاحظات بهذا الشأن كما تم التأكيد علي ضرورة المواظبة علي هذه الاجراءات وتطبيقها . 

وعلي جانب آخر تم عمل تعقيم كامل للمحطة ، وأرصفتها وذلك عن طريق رجال قطاع التجميل ،  و في حضور رضا عبد الغني رئيس قطاع التجميل بالمدينة ،  كما تم عمل صيانة لجميع اللمبات خارج المحطة ، وذلك لرفع كفاءة أعمدة  الإنارة بمحطة القطار ومحيطها . 

وأكد المستشار حمدي شامة رئيس المركز والمدينة، علي أهمية إرتداء الكمامة كإجراء وقائى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ووجه رئيس المدينة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لجميع المؤسسات الحكومية ، والمصالح والقطاعين العام والخاص ،  بنطاق المركز والمدينة للتأكد من ارتداء الكمامات الطبية مع التنبيه على عدم مخالفة القرار ،حرصا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .  

ويأتي ذلك تنفيذا لقرارات  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية رقم 897 لسنة 2020 وقرار رقم 898 لسنة 2020 وقرار رقم 907 لسنة 2020 المنبثقة من قرارات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 768 لسنة 2020 بشان تطبيق الاجراءات الاحترازية بالمؤسسات ومختلف وسائل النقل . 

وبناء علي التكليفات الدورية واليومية عن المستشار حمدي عبد العليم شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير بمتابعة وبتنفيذ مضمون هذه القرارات بالجهات التابعة لرئاسة المركز وكافة الجهات والهيئات والمؤسسات الواقعة بدائرة المركز والمدينة . 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي .

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد .  

وتستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا .

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا ، والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 






الجريدة الرسمية