رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جراحة دقيقة لمُسنة مصابة بكورونا في مستشفى ناصر العام ببني سويف

الفريق الطبي بمستشفى
الفريق الطبي بمستشفى ناصر ببني سويف
نجح فريق طبي بمستشفى ناصر العام في بني سويف، تحت إشراف الدكتور عمرو نادي مدير المستشفى، في إجراء جراحة دقيقة عبارة عن ثقب في الأمعاء، لسيدة مُسنة ومصابة بكورونا، تبلغ خمسة وسبعين عاما، وحجزها في العناية المركزة بالمستشفى تحت الرعاية والمتابعة.


البداية كانت باستقبال مستشفى ناصر العام، لسيدة تبلغ من العمر 75 عامًا، تعاني ثقبا في الأمعاء وانسداد بها، ومصابة بفيروس كورونا المستجد، وانخفاض نسبة الهيموجلوبين بالدم، وارتفاع في ضغط الدم.

العناية المركزة

وعقب فحص المريضة وضعها أطباء المستشفى تحت الرعاية والفحص وحجزها بالعناية المركزة لحين إجراء الجراحة لها، تحت إشراف الدكتور أحمد ياسين السيسي استشاري العناية المركزة، تمهيدا لتجهيزها لإجراء الجراحة، عقب إبلاغ الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والذي وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لها ومتابعة الحالة أولا بأول مع إبلاغه.

الفريق الطبي

وتم تحديد موعد إجراء الجراحة لها اليوم السبت، ونجح فريق طبي قاده الدكتور محمد شاكر العقيلي أخصائي الجراحة العامة وجراحات الأورام، بمعاونة، الدكتور كريم الأمير، أخصائي الجراحة العامة وجراحات المناظير، والدكتورة الشيماء أشرف أخصائي التخدير، وفريق تمريض عمليات ناصر مكون من ابتسام نصر ورضا حجاج، في إجراء الجراحة لها ونقلها إلى الرعاية المركزة بالمستشفى لمتابعة حالتها أولا بأول.

مستشفى ناصر

ومن جانبه قال الدكتور عمرو نادي مدير عام مستشفى ناصر العام، "إن فريق طبي بالمستشفى نجح في إجراء الجراحة لسيدة تدعى "مريومة. ح" تبلغ من العمر 75 عاما، كانت تعاني انسدادا معويا وثقبا في الأمعاء ناتج عن قرحة معدة، ومصابة بفيروس كورونا المستجد وجرى نقلها إلى غرفة الرعاية المركزة لمتابعة حالتها".

وأضاف: "الجراحة كانت دقيقة نظرا لتقدم عمر المريضة بالإضافة إلى تاريخها المرضي سواء بإرتفاع ضغط الدم أو انخفاض نسبة الهيموجلوبين، وكذلك تركيب دعامات بالقلب بالإضافة إلى إصابتها بفيروس كورونا المستجد".

صحة ببني سويف

ومن جانبهما أشادا الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور أحمد بغدادي، مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة والدكتور محمود حسين مدير الطوارئ بالمديرية بالدكتور عمرو نادي، مدير مستشفى ناصر العام، والفريق الطبي الذي نجح في إجراء الجراحة الصعبة والدقيقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية