رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الإسكندرية تنشئ وحدة لمتابعة مبعوثيها في الخارج

 الدكتور هشام جابر
الدكتور هشام جابر
تعتزم جامعة الإسكندرية إنشاء "وحدة متابعة المبعوثين"، كأحد المكاتب الاستراتيجية في الجامعة والتي تتلخص مهمتها في متابعة المبعوثين من الجامعة خلال فترة البعثة وربطهم بجامعاتهم وبعد عودتهم، والإسهام في تعظيم استفادة الجامعة منهم ومن خبراتهم وتفعيل الروابط العلمية والبحثية بالإضافة إلى زيادة الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الجهات الأكاديمية الخارجية والاستفادة من الأفكار والمقترحات الخاصة بالمبعوثين المكتسبة من خلال الاحتكاك بالجامعات العالمية المختلفة.


وأشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الوحدة ستكون معنية بالتواصل الدائم مع مبعوثين الجامعة في الخارج والاستفادة من خبراتهم وأفكارهم المتميزة، بهدف تنمية الجامعة وتحسين التصنيف الدولى للجامعة

وأكد جابر، أن وحدة متابعة المبعوثين سيكون أحد مهامها أيضا هو رصد المشكلات والصعوبات التي تواجههم، ومساعدتهم على حلها، مشددا على إجراء امتحانات الدراسات العليا مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن الجامعة وفرت كل ما هو مطلوب من المواد المطهرة وكاشفات الحرارة.

ولفت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هناك غرفة للعزل في كل كلية للتعامل مع حالات الاشتباه، فضلا عن أن المستشفى التعليمي الجامعي بكلية الطب مخصصة لاستقبال كافة الحالات. 

على جانب آخر، وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما وافق المجلس على الاتفاق الإطاري بين الوكالة الفرانكفونية للجامعات وجامعة الإسكندرية. 

ووافق المجلس أيضا على بروتوكول التعاون بين كلية الطب جامعة الإسكندرية، ووافق على مذكرة التفاهم بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية وشركة أيكوم للتنظيم والتسويق ICOM، وأقر المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة أميتي الهندية.
Advertisements
الجريدة الرسمية