رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن شمال سيناء: توزيع 1500 وجبة غذائية على المستحقين يوميا

توزيع وجبات على الأسر
توزيع وجبات على الأسر الفقيرة
أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، عن قيام الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة بتوزيع أكثر من 1500 وجبه غذائية علي المستحقين يوميًا، خلال شهر رمضان المبارك.


وأكدت سعدية محمود، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه يتم توزيع أكثر من 1500 وجبة ساخنة يوميًا خلال شهر رمضان علي المستحقين من الأسر الأولي بالرعاية والفقيرة في مختلف مدن المحافظة، بخلاف المساعدات العينية والنقدية.



أضافت  مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أن جمعية الفئات الخاصة بالعريش توزع يوميًا عدد 200 وجبة ساخنة ، وجمعية حدوتة توزع يوميًا عدد ٢٠٠ وجبة ، وجمعية الصفوة  توزع يوميًا 400 وجبة يوميًا، ومؤسسة مصر الخير توزع يوميًا 400 وجبه ساخنة، بجانب قيام فريق أصحاب البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر بتوزيع  305 وجبات غذائية علي المستحقين.



أشارت مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء إلي أن التوزيع يجري في مختلف أحياء مدينة العريش مثل الصفا والسمران وكرم أبو نجيلة والمساعيد ووسط المدينة وعاطف السادات، بجانب قري بئر العبد خاصة قرية الروضة.



أوضحت إلي أن الوجبات الخاصة بالافطار تضم "أرز- لحمة أو دجاج- خضار متنوع- سلطه خضراء-تمر-عصير"، وذلك بخلاف وجبات السحور التي تقوم بعض الجمعيات بتوزيعها يوميًا بالعريش.



وأعادت وزارة التضامن الاجتماعي، إطلاق مشروع تمويل مستورة للمرأة المعيلة بمحددات وشروط أكثر بهدف العمل على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا مع تقديم حزمة من الخدمات والإجراءات التى من شأنها إتاحة نماذج  تنموية شاملة مع تقديم خدمات التدريب على إدارة المشروعات والتسويق والتوزيع لضمان فرص أكبر لنجاح المشروعات الممولة هذا.

 كما تعمل وزارة التضامن، على توفير حسابات إدخارية متناهية الصغر للمستفيدات وتوفير كروت ميزة، وبصدد صرف 400 مشروع بمحافظات الوادى الجديد وسيناء وكفر الشيخ ما بين مشروعات تمويل نشاط الثروة السمكية والصناعية والتكميلية وأيضا النشاط الزراعى والإنتاج الحيواني والمشروعات التجارية، كما سيتم وضع الأولوية للمحافظات الحدودية والعمل على الاهتمام بالتنمية الشاملة وبالأخص قرى مبادرة حياة كريمة لتقديم نموذج تنموى متكامل لتمويل مشروعات متنوعة وفقا للدراسة المجتمعية والتسويقية الخاصة بنقاط التميز لكل قرية.

وعن شروط منح التمويل، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن منح التمويل يتم في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح على أن يتراوح عمر المستفيده بين 21 و60 عاما.
الجريدة الرسمية