رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن الإسكندرية تقدم مساعدات لآسر العقارات المنهارة بالجمرك |صور

تضامن الإسكندرية
تضامن الإسكندرية تقدم مساعدات لآسر العقارات المنهارة بالجمر

زار طارق جمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بصحبته ممثل عن الجمعية الشرعية وفريق إغاثة إدارة الجمرك الاجتماعية، اليوم الأثنين، أهالي عقاري الجمرك المنهارة، وقدم المساعدات للأسر المتضررة من انهيار عقارين أمس بمنطقة الجمرك. 

وأضاف البيان الصادر اليوم، أن طارق جمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية وصل إلي موقع الحادث انهيار العقار رقم ١٤ بشارع البنان بالجمرك، الذي حرص علي التواجد منذ الساعات الاولي لحدوث الانهيار لتفقد الاسر المضارة وتقديم واجب العزاء، وتقديم مساعدات مالية لـ ١٣ أسرة بإجمالي ٤٥ فردا
ويأتي هذا بعد الحصر والمعاينة وعمل الأبحاث الاجتماعية لهذه الأسر. 

 

انهيار عقارين بالإسكندرية وإنقاذ ٤ والبحث عن سيدة تحت الأنقاض

وأشار إلى أنه تم تقديم مساعدة مالية من جمعية الإسكندرية للمكفوفين، وتم توزيع ٢ كرتونة مواد غذائية لكل أسرة مضارة للتخفيف من معاناتهم وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لهم.

وكان المستشار محمد أنور، مدير نيابة الجمرك بالإسكندرية قد صرح ، اليوم الاثنين، بدفن جثة سيدة ضحية العقار المنهار بمنطقة الجمرك، كما أمرت النيابة بالاستعلام عن العقارين المنهارين بمنطقة بحرى بالإسكندرية من حى الجمرك وبيان إذا كان صدر لهم قرار إزالة وبيان تقرير المشرحة حول الجثة المستخرجة لسيدة.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد انتقل إلى موقع العقارين المنهارين الكائنين بـ١٤ و١٦ حارة الحشرات، شارع شيخ البنا بمنطقة بحري بحي الجمرك. 

وتبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عن انهيار جزء من عقار قديم، مأهول بالسكان، مكون من ٤ طوابق، على عقار آخر مكون من أرضي ودور، وأدى إلى انهياره، وأسفر الحادث عن وفاة سيدة وإصابة ٢ آخرين، وجاري رفع الأنقاض. 






الجريدة الرسمية