رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق المؤتمر الرابع للجراحات العامة على ضفاف بحيرة قارون.. غدا

مديرية الصحة بالفيوم
مديرية الصحة بالفيوم
ينظم قسم الجراحة العامة بمستشفى الفيوم العام المؤتمر السنوي الرابع للجراحة غدا الجمعة على ضفاف بحيرة قارون.

في أحد الفنادق الشهيرة بحضور نخبة من الجراحين على مستوى الجمهورية.

مؤتمر المناظير
وكان شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ  الفيوم، فعاليات ورشة عمل "مناظير الجهاز الهضمي والكبد"، والتي عقدت بقاعة المناظير بمستشفى الفيوم العام.

وقال الدكتور محمد التوني  الرسمي لمحافظة الفيوم، إن رئيس قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الفيوم العام، استعرض دور وحدة مناظير الجهاز الهضمي بالمستشفى، في تقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية للمرضى، وذلك في إطار حرص المستشفى، على جودة الخدمة العلاجية المقدمة، واستحداث خدمات جديدة ورفع مستوى الخدمة الطبية، مما يُسهم في رفع المعاناة عن أهالي الفيوم.

نقل الخبرات 
وأضاف، أن ورشة العمل تهدف إلى نقل خبرات أساتذة مناظير الجهاز الهضمي إلى شباب الأطباء لإيجاد جيل جديد قادر على تقديم الخدمة الطبية الجيدة، وذلك في إطار الارتقاء بالعمل بالقسم وتعريف شباب الأطباء بكل ما هو جديد في هذا المجال، لافتاً إلى أن القسم يشهد تطوير كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث يجري القسم أكثر من ٥ آلاف عملية سنوياً، فضلاً عن افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية لعلاج مرضى فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "C " وأورام الكبد والتردد الحراري.

التعافي من كورونا
وكشف "الأنصاري" أن محافظة الفيوم بدأت تتعافى من أزمة "كورونا" بفضل تزايد أعداد من تلقوا اللقاح خاصة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، مشيداً بدور قطاع الصحة الحكومي والجامعي، في تحمل المسئولية كاملة خلال تعرض البلاد لهذا الوباء اللعين، خاصة في ظل الموجة الثانية من الأزمة، معرباً عن خالص شكره وتقديره لكافة الفرق الطبية، لدورها المتميز والرائد في هذا الشأن.

وطالب المحافظ جميع الحضور بضرورة تلقي لقاح كورونا، كما أنهم لابد وأن يكونوا سفراء لأسرهم وللآخرين لتشجيعهم على تلقي اللقاح للحفاظ على سلامة الجميع.

وأعرب مساعد وزيرة الصحة لشئون التدريب والتعليم الطبي المستمر، عن سعادته لزيارة محافظة الفيوم للمشاركة في فعاليات ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي والكبد، مشيداً بجهود الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وتعاونه الكامل للارتقاء بالقطاع الصحي والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضي.

وأكد مساعد وزيرة الصحة، أهمية التدريب والتثقيف الطبي، لافتاً إلي أن الوزارة تعمل علي الاستثمار في العقول والمباني معاً، مؤكداً أن التدريبات وورش العمل مستمرة بكافة أنحاء الجمهورية للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة.

وكان محافظ الفيوم، ومساعد وزيرة الصحة لشئون التدريب والتعليم الطبي المستمر، وشهدا التدريب العملي باستخدام المحاكيات للمناظير العلوية والسفلية الخاصة.

وأعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن إنشاء وتطوير 264 مدرسة تشمل 3538 فصلاً بمختلف مراكز وقرى محافظة الفيوم منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وذلك بإجمالي تكلفة نحو 1.1 مليار جنية.

وأوضح المحافظ، أن هذه المشروعات تشمل 42 مشروعاً بمركز ومدينة الفيوم، بإجمالي 531 فصلاً، بتكلفة 177 مليون و873 ألف جنيه، و 62 مشروعاً بمركز ومدينة اطسا بإجمالي 807 فصلاً، بتكلفة 199 مليون و 143 ألف جنيه، وفي مركز أبشواي 37 مشروعاً تشمل 548 فصلاً، بإجمالي تكلفة 157 مليون و 562 ألف جنيه.

وفي مركز يوسف الصديق 33 مشروعاً تشمل 437 فصلاً، بتكلفة إجمالية 157 مليون و 803 آلاف جنيه، أما في مركز سنورس فقد تم تنفيذ 48 مشروعاً تشمل 683 فصلاً بتكلفة إجمالية 205 مليون جنية، وفي مركز طاميه 42 مشروعاً تشمل 532 فصلاً بإجمالي تكلفة 170 مليون و 740 ألف جنيه.

وأكد "الأنصاري" أن قطاع التعليم يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيراً إلى حرص المحافظة على تطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء وصيانة المدارس وتزويدها بالمستلزمات التكنولوجية، للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبناءنا الطلاب وتخريج جيل قادر على دفع عجلة التنمية والتقدم. 

ولفت المحافظ إلى البدء في إنشاء وتوسعة ورفع كفاءة عدد 61 مشروعاً  بمركزي أطسا ويوسف الصديق، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بإجمالي تكلفة 437 مليون جنيه، بالإضافة إلى خطة المحافظة للتوسع في إنشاء ورفع كفاءة عدد من المدارس بمختلف القرى والمراكز.
Advertisements
الجريدة الرسمية