رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكندرية تستعد لشم النسيم بغلق الشواطئ وحملات في الأحياء | صور

الإسكندرية تستعد
الإسكندرية تستعد لشم النسيم بغلق الشواطئ
رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية استعدادا لشم النسيم وعيد القيامة المجيد، لمنع التجمعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع دخول الموجة الثالثة للفيروس وارتفاع الإصابات. 


غلق الشواطئ 


وأغلق مسؤولو شواطئ حي العجمي مداخل ومخارج الشواطئ، لمنع أي تجمعات من المواطنين أو النزول إلى الشواطئ، وكثفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد من حملاتها على الكافيهات والمطاعم التابعة لها ومنع التجمعات ومصادرة الشيش وغلق الأماكن غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

كما شنت إدارة المصايف برئاسة أسامة علي، حملات على الشواطئ والتأكد من غلق كافة الشواطئ وعدم السماح بأي تجمعات أو دخول المواطنين أو زائري المدينة الذين قدموا خلال الإجازات. 





حملات الأحياء 

وشنت أحياء المنتزه أول والعجمي وغرب والجمرك حملات مكثفة على المقاهي والمحلات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع الشيش والتجمعات الكبيرة فيها.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٢٢٠ شيشة منها ١٠٨ شيش بحي المنتزة أول و٥٠ بحي العجمي، كما تم غلق عدد من المحال غير الملتزمة وسناتر تعليمية. 




محافظ الإسكندرية 


وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى في جميع  القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم، مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة ، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم.

وأكد أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً، مؤكداً الاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا. 





وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية.


ووجه الشريف مديرية التموين بالعمل على مدار 24 ساعة، للعمل على توفير السلع، التي يشتد الطلب عليها مثل الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والبيض واللحوم، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق.





وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة الرقابية والمعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المخالفين.

ووجه اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.
الجريدة الرسمية