Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأقصر تستقبل أول فوج سياحي ألماني بالورود

محافظات
صورة أرشيفية

ا ش ا


استقبلت محافظة الأقصر، بالورود وفرقة الفنون الشعبية والتنورة، أول فوج ألماني يضم مراسلي وكالات الأنباء والإذاعات وعددا من البرلمانيين والسياسيين وصناع القرار بألمانيا، وذلك بعد قرار رفع الحظر، حيث كان في استقبالهم محافظ الأقصر بالإضافة إلى مسئولي غرفة شركة السياحة وأصحاب الشركات السياحية بالأقصر.

وقال المحافظ: إن المجموعة الأولى من الفوج الألماني مكونة من 45 شخصا برفقة مايكل بوك السفير الألماني بالقاهرة، بينما تصل المجموعة الثانية المكونة من 20 شخصا مساء اليوم السبت بالطريق البري، وذلك في إطار تنشيط السياحة وتمهيدا لرفع الحظر عن زيارة الأقصر.

من جانبها، تنظم هيئة تنشيط السياحة بالأقصر احتفالية كبرى مساء اليوم بمعبد الأقصر بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، وتتضمن الاحتفالية لقاء الإعلاميين الألمان وكلمة وزير السياحة للترحيب بهم والتأكيد على استقرار الأمن والأمان بالأقصر، ويعقب ذلك عرض لفرقة الفنون الشعبية.

كما تشمل جولة الفوج الألماني بالأقصر زيارة المناطق الأثرية والسياحية بالبرين الشرقي والغربي، والمغادرة على متن الفندق العائم (فرح) متجهين إلى أسوان لاستكمال رحلتهم.

يشار إلى أن كلا من بلجيكا وهولندا رفعتا الحظر السياحي عن زيارة مصر، وقد يكون ذلك مؤشرا إيجابيا لقيام عدد من الدول الأوربية الأخرى بإلغاء تحذيرات السفر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements