رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء ٤ عقارات مجاورة لعقار الدخيلة المنهار

عقار الدخيلة المنهار
عقار الدخيلة المنهار
اخلى حي العجمي غرب الإسكندرية برئاسة السيد موسى رئيس الحي، عقار مجاور لعقار الدخيلة "الجبل المنهار" تأثر بالانهيار، و٣ عقارات أخرى مجاورة كإجراء احترازي لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وجاء الإخلاء دون المنقولات وتوفير مكان للإيواء بإحدى مدارس العجمي. 



إخلاء ٤ عقارات 
وأكد حي العجمي، أن العقارات الثلاثة بها بعض الشروخ الحديثة وهي عقارات قديمة، في حين ان العقار الرابع المجاور للعقار المنهار تأثر بالانهيار، وفي انتظار قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنه. 


إنقاذ شخص 
وكانت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من من إنقاذ شخص يدعى السيد "أحد ضحايا عقار الدخيلة الجبل المنهار بحى العجمي غرب الإسكندرية بعد أكثر من ٦ ساعات قضاها تحت الأنقاض، وذلك عقب قيام قوات الحماية المدنية من تحديد مكانه بالاستكشاف تحت الأنقاض بأجهزة حديثة.


كما تم انتشال جثة عمرو صابر رجب الشهير ب" كريم " من تحت أنقاض عقار، فيما لا يزال البحث عن أسرته ومن المتوقع العثور عليهم في نفس مكانه. 

تحديد مكان الضحايا 
وكان رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من تحديد احد الاشخاص  وأسرته التي لا تزال تحت أنقاض العقار، تمهيدا لإنقاذه وان كان معه أحد من أسرته.


وكان رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من تحديد احد الاشخاص  وأسرته التي لا تزال تحت أنقاض العقار، تمهيدا لإنقاذه وان كان معه أحد من أسرته.


الانهيار 
 كان قد أنهار عقار قديم مأهول بالسكان مكون من ٣ طوابق ودور أرضي بمنطقة الدخيلة الجبلية بحي العجمي غرب الإسكندرية، وأسفر الانهيار عن ٤ أشخاص بجروح وكسور.


وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية من إنقاذ طفله من تحت أنقاض العقار،ونقلها بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج اللازم فيما تواصل قوات الحماية المدنية البحث عن أسرة لا تزال تحت أنقاض العقار.
الجريدة الرسمية