رئيس التحرير
عصام كامل

ميمي جمال تروي اللحظات الأخيرة في حياة حسن مصطفى | فيديو

فيتو
كشفت الفنانة ميمي جمال أنها لم تنجب بعد زواجها مباشرة، موضحة: "كنت خايفة من الراحل حسن مصطفى أننا منفهمش بعض ويحصل طلاق ولذلك أنجبت بعد عام ونصف من الزواج".


قرار الإنجاب

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون أى": "بعد اطمئناني أن حسن مصطفي شخص محترم ويتميز بالحنان فأتخذت قرار الإنجاب وانعم الله عليا بتؤام، نورا ونجلا".



اللحظات الأخيرة
وأوضحت: "لازمت حسن مصطفي أثناء تواجده فى غرفة الرعاية المركزة حتى وفاته، أخذت غرفة فى المستشفى كنت بأنام فيها علشان مبعدش عنه وأسيبه وكنت أطمئن عليه فى فترات متباعدة لمدة 28 يوم وأنا موجودة تحت رجله".

وبكت قائلة: "آخر حاجة قالها حسن مصطفي لي: نزلي أيديك من على خدك، ممكن أشرب فأحضرت له الماء وشرب ووضع رأسه على المخدة ونام وخرج السر الإلهي".

وقدمت ميمي جمال العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون، وبدأت العمل في السينما وهي طفلة ثم ظهرت في أدوار صغيرة أشبه بالكومبارس إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدي ومديحة يسري في فيلم "أقوى من الحب"، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي الدراما التليفزيونية.

وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث استمر نشاطها الفني لأكثر من 65 عامًا، منذ أن قدمت أول أعمالها من خلال فيلم المستهترة في 1953 وهي في عمر الـ 12 عامًا، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي وصلت لحوالي 490 عملًا فنيًا.

واحتلت الفنانة ميمي جمال المرتبة الثانية، بالمشاركة مع صبري عبد المنعم وحسن حسني وخلف محمود المليجي في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

وتزوجت ميمي جمال الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1966 وأنجبا ابنتين توأم هما، نجلاء ونورا، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015.

الجريدة الرسمية