Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مد فترة الاشتراك في معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ52

ثقافة وفنون IMG-20210504-WA0004
اللجنة العليا لمعرض القاهرة للكتاب

محمود سعيد

قررت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب خلال اجتماعها مساء أمس الثلاثاء، بمقر الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي مد فترة الحجز لاشتراك الناشرين في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ٥٢، حتى الثلاثاء القادم الموافق ١١ مايو الجاري. 


وتستقبل الهيئة العامة للكتاب طلبات الاشتراك بالإدارة العامة للمعارض بمقر الهيئة وذلك من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ما عدا الجمعة والسبت. 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 

 ومن المقرر انعقاد الدورة الثانية والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من ٣٠ يونيو حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١ بأرض المعارض بالتجمع الخامس، وتأتى هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر:الثقافة وسؤال المستقبل"، والكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام، كما ولأول مرة شخصية خاصة بمعرض كتاب الطفل وهو الكاتب عبد التواب يوسف.

كما رأت اللجنة العليا للمعرض، استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض بالإضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.

مجلس الوزراء 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق في وقت سابق، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية.  

ويأتي ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكافة الجهات المعنية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements