رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"طبلة الست".. تبهر الجمهور على مسرح الهناجر بمهرجان الطبول | فيديو وصور

فيتو
Advertisements
أبهرت الفرقة الشعبية "طبلة الست"، الحاضرين لمسرح الهناجر في دار الأوبرا، من خلال تقديم العديد من الأغاني المختلفة، والتي يأتي أبرزها "يا صلاة الزين، سقيت الشهد كله"، والتي تأتي ضمن فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الطبول الدولى والفنون التراثية برئاسة الدكتور انتصار عبد الفتاح.


وتفاعل العديد من المواطنين مع الأغاني والأداء المميز الذي قدمته فرقة طبلة الست على مسرح الهناجر، بالفقرات المميزة التي قدمتها أمام الحاضرين خلال مشاركتها في إحتفالات مهرجان الطبول.

افتتاح مهرجان الطبول
وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، افتتحت مهرجان الطبول مساء السبت الماضي، في مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور عدد كبير من الفنانين، وأبرزهم الفنانة سميرة أحمد، والذي يأتي تحت رعاية الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم  18 يونيو الجاري.


وتشهد دورة هذا المهرجان مشاركة متميزة من 30 فرقة من الدول «كولومبيا- الفلبين- إندونيسيا- السودان- جنوب السودان- بنجلاديش- باكستان- اليمن- الكونغو الديمقراطية- فلسطين، بالإضافة لمصر وسوريا وبعض الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر لتقديم تراث دولهم وفنونها، بالإضافة الى إقامة الورش الفنية الدولية.


وتقام الورشة الأولى فى حفل الافتتاح والثانية فى حفل الختام بالقلعة، والأخرى فى بعض أماكن العروض المختلفة، حيث تُشارك فيها جميع الفرق، وحوار فنى يجمع كل ثقافات الشعوب بمشاركة الجمهور فى معزوفة كونية.


ويشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بأربع فرق هى فرقة رضا، الفرقة القومية للفنون الشعبية والاستعراضية، وفرقة الموسيقى الشعبية، فنون السيرك، الذين يعبرون برقصاتهم عن الفنون المصرية.

كما تُشارك وزارة الشباب والرياضة بفرق من طلاب الجامعات الذين حصلوا على جوائز الإبداع منها جامعة عين شمس، بورسعيد، الأزهر، أسيوط، بالإضافة الى مشاركة فلسطين بفرقتين « الفالوجا، كنعان».

وتُشارك أيضا فرق أخرى إيقاعية وفنون شعبية منها الطبول النوبية والآلات الشعبية وكلاكيت، يقام المهرجان بقلعة صلاح الدين- ساحة الهناجر- قبة الغوري - حديقة الحرية- حديقة متحف مختار- بيت السنارى بالسيدة زينب- قصر الأمير طاز.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية