Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دلوعة الشاشة والسندريلا ألقاب حصلت عليها سعاد حسنى فى مسيرتها الفنية|فيديو

ثقافة وفنون

آية أحمد

سندريلا الشاشة سعاد حسني واحدة من أعظم الفنانات المصريات ٣٢ عاما هو عمرها الفني أثرت الفن المصري بالعديد من الأعمال الفنية من خلال ٨٢ فيلما هو مجموع أعمالها السينمائية.

حصلت وبامتياز على لقب "سندريلا" الشاشة العربية.. ابتسامة سعاد حسني الجذابة، ووجهها الجميل وصوتها العذب، ورقصاتها الاستعراضية المرحة، خلدت ذكراها رغم رحيلها عن عالمنا.


حرصت فضائية "TRN، على تقديم فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ حياة سعاد حسني خلال مسيرتها  الفنية بالتزامن مع ذكرى ميلادها.

بدأت موهبة سعاد حسنى فى الغناء من خلال برنامج الأطفال بابا شارو حيث غنت أغنية "أخت القمر" فى الخمسينيات وتقول فيها "أنا سعاد أخت القمر بين العباد حسني اشتهر"، كما غنت للأطفال أيضا أغانى تأليف وألحان زوج شقيقتها الكبرى محمد خيرت مدرس الموسيقى.

أول فيلم غنت فيه سعاد حسنى هو "هـ 3" إخراج عباس كامل عام 1961 حيث قدمت ديالوجين غنائيين الأول من ألحان الموجى مع ماهر العطار "قوللى قالتلك إيه أمى رأيها إيه"، والثانى مع المطربة طروب والراقصة طقطوقة تقول فيه "إحنا ثلاثة وهمه ثلاثة والحب أقوى من الثلاثة" ألحان محمد جمال. 

من المعروف أنه بعد أن قدم عبد الرحمن الخميسى اكتشافه سعاد حسنى إلى المخرج هنرى بركات وقبل تصوير "حسن ونعيمة" أسند الخميسى إلى الفنانة إنعام سالوسة والفنان إبراهيم سعفان الذى كان أستاذا للغة العربية مهمة تعليم سعاد القراءة والكتابة، لأنها لم تلتحق بمدارس نظامية بسبب ظروفها العائلية، إذ ساعدها إبراهيم سعفان على تعلم اللغة العربية في 6 أشهر، بما يعادل درجة طالب في الإعدادية.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements