رئيس التحرير
عصام كامل

حلمي بكر: "المهرجانات فن دعارة الغناء"

حلمي بكر
حلمي بكر
انتقد الملحن حلمي بكر، تقنين نقابة المهن الموسيقية أوضاع مؤدي أغاني المهرجانات.

وتابع خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي"، أن المهرجانات فن دعارة الغناء ولكنه للأسف يحمل رخصة من نقابة الموسيقيين.


ولفت إلى أن مَن يرغب في الشهرة في عالم الغناء يحاول أن يدخله معه في معركة السباب، ولكنه سيظل يدافع عن الأغنية الطربية.

وأكمل: "القنوات عليها إذاعة الفن الجيد فقط.. والغنا الرخيص هيموت لوحده، وبعد هاني شاكر مفيش صوت حلو غير صابر الرباعي".

متسائلا: "فين مدحت صالح وعلي الحجار وآمال ماهر ونادية مصطفى".

واستطرد: "نفسي في عصا موسى علشان تأكل كل أغاني المهرجانات الهابطة.. وبدعي على مطربي المهرجانات وبقول الله ياخدهم".

وكشف الملحن حلمي بكر أن أغنيته القادمة ستكون مع الفنان علي الحجار، ويعد الجمهور بأن تكون مفاجأة.

وقال الملحن حلمي بكر: إنه يرى أن الفنان محمد فؤاد من الزمن الحديث الجميل، مضيفًا: "من لم يعش في الزمن فليخرج منه، ومحمد عبد الوهاب عاش كل الأزمنة".

وأكد أنه تواصل مع الفنان محمد فؤاد بالأمس ونقل له رسالة مضمونها: "لا تنضم إلى الغوغائية التي تثير الشغب في سبيل الحصول على مجد زائف".


وشدد على أن ما يسمى بأغاني المهرجانات ليس لها علاقة بالغناء أو الطرب ولا الفن.

ولفت إلى أنه لم يسمع أغنية محمد فؤاد الجديدة "الحفلة" حتى الآن، وما يقال على لسانه ضد المطرب غير صحيح.

وتابع: "أنا ضد ما يسمى بالمهرجانات، وأراها أقرب إلى وصف "دعارة الأغاني"، معقبًا: "لن أترك الساحة للغوغائية ومدعي الطرب والغناء".

ووقعت أزمة كبيرة مؤخرًا بين الفنان محمد فؤاد والموسيقار حلمي بكر، بعد انتقاد بكر لمحمد فؤاد ببعض الجمل القاسية، ليخرج فؤاد بعدها ويرد على هجوم حلمي اللاذع.

وأجرى محمد فؤاد مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج آخر النهار الذي يقدمه على قناة النهار، حيث وجه له تامر سؤالًا قائلًا: "هل أغنية الحفلة تتصنف مهرجانات؟"، ليرد عليه فؤش قائلًا: "هي تعتبر كدا.. وأنا شرف ليا إني أغني مهرجانات".

وكانت أغنية "في الحفلة" حققت أكثر من 170 ألف مشاهدة، منذ طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من كلمات الدبل زوكش، وألحان علاء فيفتي، وتوزيع كولبكس بوي.

من كلمات الأغنية: "روق يا برنس وبلاش ساسبنس.. ادخل في المود خليك موجود.. ما تعلي السينس.. أرقص واتحرك وبلاش تتفرج.. فكها كده واقف قافش ليه؟!".

وكان المطرب محمد فؤاد طرح مؤخرًا أغنية "شكوى إلى الله"، حيث تزامن طرحها مع عيد الأضحى الماضي، من كلمات وألحان محمد فؤاد، توزيع كريم عبد الوهاب، كلارنيت محمد فوزي، ومن إخراج كريم مسلم.
 
الجريدة الرسمية