Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحلقة الخامسة من هجمة مرتدة.. سيف العربي ينجح في تهريب خالد من العراق

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

خلال أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل هجمة مرتدة، حصل سيف العربي (أحمد عز)، على معلومات مهمة عن التنظيم الإرهابي من خالد (محمود حافظ)، مقابل وعده بالعودة إلى مصر وتأمين خروجه من العراق.


وفي المقابل رفض خالد الإدلاء بكل ما يعرفه من معلومات عن أمير التنظيم الإرهابي (أبو أيوب) إلا بعد وصوله إلى مصر، قائلًا: "أضمن منين أنك مش هتخلى بي أو تقتلني بعد ما عرفت حقيقتك يا سيف؟".



ومن جهته أصر سيف على الحصول أي معلومة ولو بسيطة عن أبو أيوب، مقابل تأمين خروج خالد من العراق، وبالفعل حصل على الاسم الحقيقي لأبو أيوب، وخط سيره بعد خروجه من مصر إلى أفغانستان ومنها إلى اليمن إلى أن انتهى به المطاف في العراق.

الحلقة الخامسة من هجمة مرتدة
وكانت بدأت الحلقة الخامسة من هجمة مرتدة، بعدما تفاجأ خالد، بوجود سيف العربى، بدلًا من أسامة "أمير صلاح الدين" حيث سأله عن أسامة ولماذا لم يأت ليندهش عز ويسأله عن استغرابه من عدم معرفته بأن زملاءه في التنظيم قتلوه.



ليؤكد له خالد أنه مختفى من ثلاثة أيام، بعدما اكتشف التنظيم بأمره، وأحل دمه، وبالتالي لن يقول أي كلمة لديه إلا حالة تسليمه للسلطات في مصر، وهو الأمر الذى اقتنع به سيف العربى في البداية إلا أنه اشترط عليه الحصول على أي معلومة لديه لتوصيلها لمصر كى يطمئنوا له، وبالفعل وصلت المعلومات للمخابرات المصرية وعلموا أن أبو أيوب المصرى كان معروف باسم آخر هو أبو حمزة المهاجر قبل دخوله العراق وشهرته بهذا الاسم.

وصول خالد للسلطات المصرية
وعلى الجانب الآخر حددت السلطات المصرية تسليم خالد خلال 6 ساعات وإخبار سيف العربى بضرورة العودة بـ48 ساعة من المطار بشكل عادى حتى لا يشكوا فيه، وهو ما حصل بالفعل خلال عربة إسعاف إلا أنهم تعرضوا لإطلاق نيران أفلتوا منها في النهاية بحيلة من خلال سيف العربى، بعدما أشعل النيران في العربة وفجّرها ثم جرى، وسلم خالد بالفعل ليسافر مصر، ويعود هو إلى بغداد.

أبطال مسلسل هجمة مرتدة
مسلسل "هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم ونضال الشافعي ومحمد عز وأمير صلاح الدين وكمال أبو رية، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة سنرجي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements