رئيس التحرير
عصام كامل

إطلالة مميزة لـ"إيمان أبو طالب" في احتفالية محمد صبحي "50 سنة فن" | صور

الإعلامية إيمان أبو
الإعلامية إيمان أبو طالب
تألقت الإعلامية إيمان أبو طالب بإطلالة مميزة خلال حضورها احتفالية اليوبيل الذهبي لمسيرة النجم محمد صبحي التي أقيمت بالأمس على مسرح مدينة سنبل.

وظهرت إيمان أبو طالب بفستان أنيق وجذاب من اللون الأبيض من تصميم أحمد فايز، وجاءت إطلالتها مميزة للغاية، خطفت بها عدسات الكاميرات.


يذكر أنه حضر الاحتفالية عدد كبير من نجوم ونجمات الفن من بينهم سميحة أيوب، وأشرف زكي، ووفاء عامر، وهاني رمزي، وصلاح عبد الله، ولبلبة، ونيللي، وإلهام شاهين، وندى بسيوني، والإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامي محمد الغيطي، والإعلامية إيمان أبو طالب، وغيرهم.

وكرمت الاحتفالية عددا من الوزراء، وعددا من المنتجين والفنانين أيضا الذين شاركوا محمد صبحي في أعمال خلال مسيرة فنية امتدت لخمسين عاما.

يذكر أن الفنان محمد صبحي كان حل مؤخرا ضيفا على برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، للحديث عن مشواره الطويل مع الفن والحياة، وقال تصريحات هامة خلال اللقاء من بينها أنه ضد المنع بما في ذلك أغاني المهرجانات لكن يجب السماح بوجود البديل، وأن هناك أصواتًا في الأوبرا يدمع الإنسان لسماع أصواتها.

وأضاف خلال ذلك اللقاء أنه بعد رحيل عبد الناصر تم حريق الأوبرا في 1971 بعدها أغلق 28 مسرحًا ما بين هدم وحرق وإغلاق وتحولوا لمخازن وجراجات متعددة الطوابق.

وتابع: "العالم كله يعيش غلظة ولا توجد مشاعر، وأجد انفصامًا في شخصية الإنسان المصري حاليًا حيث نجد كثيرًا منهم يجيدون اللغات ويفتقدون لغتنا الجميلة اللغة العربية.. فيه ناس متمسكة بتقاليدها وقيمها ولا تجد تناقضًا بين التكنولوجيا والسوشيال ميديا وبين بوس يد الأب والأم، وفيه كتير عايشين الوهم باختراع الواقع أو الخيال الافتراضي وتناسي التراث والقيم والمبادئ والأصول".

ولفت إلى أنه كان يتمنى أن يكون عازفًا للكمان أو راقص باليه، مشيرًا إلى أن الفنون بكل أنواعها وأشكالها تسمو بذوق وأخلاق الفنان.

وأكد الفنان الكبير أن مصر خرجت من أزمة مرعبة ومظلمة بعد نهاية حكم الإخوان في 30 يونيو قائلا: "كنا سندخل في عصور ظلام مرعبة ولكن في رأيي أن بناء الإنسان هو من سيحافظ على البلد، وذلك من خلال التعليم والثقافة والإعلام والصحة".

وتابع: "على مر التاريخ لا يوجد رئيس جمهورية يستقبل عالمًا وإنما يستقبل لاعب كرة، ولكن المفترض ما يحدث العكس لأن مجتمع بلا علم وعلماء يغيب عنه التقدم والتطور".

وأكمل: "بعد 2011 كان فيه خراب متنوع، وبعد 2014 كان فيه خراب بسبب الإرهاب، ولكن لأول مرة نرى مواجهة لأزمة العشوائيات في مصر ولكن يجب أن يكون المشروع قائمًا في الأساس على بناء البشر قبل الحجر، ويجب أن يكون هناك تنمية بشرية قبل نقل الأسر من العشوائيات إلى سكن حضاري".

ولفت إلى أن وزير الثقافة ثروت عكاشة الأسبق حقق طفرة ثقافية وفنية هائلة في عصره وجعل جيله آنذاك يحب عبد الناصر من أجل مصر، مشيرًا إلى أن الثقافة تعني الهُوية التي نبحث عنها والتي يسعى الأعداء التي تكسيرها لأنهم يرون كبريائنا فيها.

وأشار إلى أن الهُوية تعني عدم التخلي عن التراث في ظل الحداثة، مضيفًا: "إحنا أجيال تعبنا ونمنا من غير عشاء ولكن عمرنا ما شعرنا بالظلم، ولكن هذا الانفلات الذي يحدث حاليًا بسبب تدهور المنظومة الفنية".





الجريدة الرسمية