رئيس التحرير
عصام كامل

ألبوم حمزة نمرة الجديد.. "مولود سنة 80" لسان حال جيله وأغنية تراثية بلهجة غير مصرية

حمزة نمرة - مولود
حمزة نمرة - مولود سنة 80

المطرب حمزة نمرة أحدث ضجة كبيرة بعد نجاح ألبومه الأخير "مولود سنة 80"، ولم تكن محض المصادفة أن يكون اسم آخر ألبوماته على نفس عام تاريخ ميلاده.



وأكد المطرب حمزة نمرة أنه لم يكن ينتوي تسمية الألبوم مولود سنة 80، ولكن كانت هذه الفكرة تراوده منذ فترة طويلة، وبالفعل تحدث فيها مع الشاعر حازم الويفى، الذي أبدى ترحيبه بها وشجعه على تسجيل الألبوم بهذا الاسم.

المطرب حمزة نمرة ولد في 15 نوفمبر 1980 في السعودية، وحصل على درجة البكالوريوس في التجارة باللغة الإنجليزية في جامعة الإسكندرية عام 2003.

ويأتي ألبوم حمزة نمرة الجديد "مولود سنة 80" تعويضا لفترة غيابه عن الساحة الغنائية لقرابة عامين منذ آخر ألبوماته "هطير من تاني" الذي أصدره عام 2018.

ويتضمن ألبوم حمزة نمرة الجديد، 12 أغنية مختلفة، من بينها "استعيذوا، فاضي شوية"، كما لم يخل الألبوم من الطابع التراثي، والتي يتغنى فيها حمزة نمرة بلهجة غير مصرية.

اعتمد حمزة نمرة في إطلاق ألبومه الأخير على نظام الثنائيات حيث يسعى لإطلاق أغنياته بشكل ثنائيات كل أسبوع، إلى أن تظهر أغنية الألبوم الرئيسية "مولود سنة 80".

وألبوم مولود سنة 80، يضم أكثر من أغنية يتعاون خلالها مع الكاتب عمر طاهر، كما يتعاون خلاله مع الشعراء أصدقائه ورفقاء رحلته الفنية التي بدأها منذ قرابة العشرين عامًا، منهم سامح خيري ومحمد السيد، وتعاونه من جديد مع حازم ويفي.

ويشهد الألبوم تعاون حمزة مع مجموعة من الشعراء الجدد من بينهم محمد الشافعي وخليل عز الدين، والموزعين كريم عبد الوهاب ومصطفى نجم وأحمد نصر الدواوي، مشيرا الى تصوير أغلبية أغاني الألبوم في لندن في استوديوهات Sugar الشهيرة.

الجريدة الرسمية