Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. خطة إذاعة البرنامج العام للاحتفال بيوم المرأة العربية

ثقافة وفنون 2019_4_22_16_36_56_814
مبنى ماسبيرو

السيد غنيم

تضمنت أخبار ماسبيرو احتفال إذاعة البرنامج العام بيوم المرأة العربية اليوم الاثنين 1 فبراير حيث تحتفل الشبكة من خلال تقديم عدة لقاءات وإلقاء الضوء علي الأنشطة العربية الموجودة في مصر تبدأ بلقاء مع الدكتورة نداء الحديدي عضو اتحاد قيادات المرأة العربية ثم 
لقاء مع الدكتورة هدى بدران رئيسة اتحاد نساء مصر وأهم الأنشطة التي يقوم بها لخدمة المرأة العربية. 


ورصدت اخبار ماسبيرو بث إذاعة البرنامج العام أيضا لقاء مع الدكتور اقبال السمالوطي الأمين العام للشبكة العربية لمحو الأمية وآخر الجهود المبذولة للارتقاء بالأسرة العربية ولقاء مع الدكتورة ناريمان الجمل صاحبة صالون ناريمان الثقافي بلبنان ضيفة مصر وعلي إذاعة الكبار فترة مفتوحة امرأة .. وافتخر تتناول دور المرأة في المجتمعات العربية وأهم ما تقدمه لمجتمعنا من عطاء من أجل الوصول للأفضل في جميع المجالات واستضافة الدكتورة سامية الساعتي أستاذ علم الاجتماع ثم لقاء الدكتور محمد المفتي عميد كلية التربية بجامعة عين شمس.

كما يتم بث فترة ما يطلبه الكبار تتناول بعض الأغاني والمنوعات الإذاعية التي تتناول المرأة بصفة عامة ثم برنامج هو وهي ويتناول أهم المؤتمرات والندوات التي تهتم بالمرأة على المستوى المحلي والمستوى العربي وما قدمته المرأة على كافة المستويات.


وكانت إذاعة  البرنامج العام قدمت خطة الاحتفال بعيد الشرطة الاثنين الماضي  25 يناير الماضي حيث تم تقديم عدد من البرامج والفترات المفتوحة في هذه المناسبة بدأت  بفترة  صباح الخير َالتواصل مع الضيوف وتقديم أرق الكلمات المهنئة لرجال الشرطة واسترجاع ذكرى الفداء والبطولة منذ 69 عاما حينما تصدى رجال الشرطة للاحتلال الإنجليزي بمصرية حقة ووطنية صادقة لا تزال هي ما يجسد أداء هؤلاء الرجال حتى وقتنا الراهن الذي يواجهون فيه بالتعاون مع الجيش  

ورصدت أخبار ماسبيرو تقديم فترة لحظة بلحظة من الساعة 11.05 حتى الساعة 14  مواجهة لهذا اليوم بإذاعة كلمة الرئيس بمناسبة عيد الشرطة وتحليلها وتعمق ما فيها من معان وإذاعة أغنيات مناسبة ومحاورة الصحفي أحمد رفعت.

واستضافت فترة مساء الخير يا مصر الكاتب والمحلل السياسي أحمد السرساوي نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم يتم قراءة وتحليل احتفال مصر بعيد الشرطة. 

كما شملت الخطة بث برنامج حديث الصباح تحت عنوان وحدة الأوطان بصوت الدكتور طه عبد السلام خضير من علماء جامعة الأزهر الراحلين ثم برنامج رأي الدين حول معنى الانتماء وكيف يكون الانتماء حقا إلى الأوطان ضيف الحلقة عطية لاشين الأستاذ بكلية الشريعة جامعة الأزهر ثم بث برنامج دعاء الصالحين ودعاء لأبي الحسن الشاذلي وضيف الحلقة د. محمد داوود الأستاذ بجامعة قناة السويس. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements