رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تفاصيل تصوير مسلسل جراند أوتيل في كتراكت أسوان.. 850 ألف جنيه تكلفة التصوير في الفندق.. و55 ألفا قيمة التلفيات.. 40 يوما مدة التصوير.. محافظ أسوان يشيد بالتجربة ويطالب بتكرارها

فيتو

حقق مسلسل "جراند أوتيل" الذي تم تصويره في فندق "كتراكت" بأسوان وعرض خلال شهر رمضان نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، حيث جذبت قصة المسلسل وأماكن التصوير التي اختارها المخرج وسط الطبيعة الخلابة والتاريخ أنظار المشاهدين إليه، وكان لاختيار فندق كتراكت التاريخى ليكون "لوكيشن" تصوير المسلسل دور كبير في نجاحه.


شهرة عالمية

فندق كتراكت بأسوان من أشهر الفنادق التاريخية بالعالم، ويأتى إليه السائحون من مختلف الدول خصيصًا للاستمتاع بجمال الطبيعة والعراقة والأصالة والفخامة، لأنه واحد من أعرق الفنادق في مصر وله شهرة عالمية كبيرة، كما يفضله الكثير من الشخصيات العامة سواء المصرية أو العالمية.

يضم فندق كتراكت أسوان 138 غرفة يصل سعر الغرفة "الجارن فيو" المزدوجة 1650 جنيها، والمزدوجة بلس 1925 جنيها مصريا شاملة الإفطار، وسعر الغرفة "النايل فيو" المزدوجة 1415 واللارج بيد 1730 جنيها شاملة الإفطار، ويضم الفندق نحو 100 جناح منهم جناحان رئاسيان.

يطلق على جناح داخل فندق كتراكت اسم الكاتبة العالمية أجاثا كريستى والتي كانت تفضل الإقامة فيه وكتبت رواية "جريمة فوق النيل" من داخل غرفتها بالفندق، وجناح آخر أطلق عليه اسم وايستون شارتر، ولا توجد أجنحة أو قاعات داخل الفندق باسم مشاهير آخرين، وما يروج حول إطلاق اسم الدكتور مجدى يعقوب على أحد أجنحة الفندق غير صحيح.

يعتقد الكثيرون أن تصوير مسلسل "جراند أوتيل" في كتراكت أسوان ترويجًا للسياحة بالمحافظة ويعطى الفندق شهرة على نطاق أوسع، ولكن خبراء السياحة يؤكدون أن تصوير الأعمال الفنية في أسوان يساهم في الترويج السياحى لها، لكن فندق كتراكت هو الذي أضاف للمسلسل وكان سببًا هامًا في نجاحه.

شائعات
علمت" فيتو" من أحد مصادرها أن ما تردد حول ارتفاع نسبة الإشغال السياحى بالمحافظة واكتمال عدد النزلاء داخل الفندق مع حجزه لمدة ثلاثة أشهر قادمين شائعات ليس لها صحة في الواقع، حيث إن ما تم حجزه في فندق كتراكت خلال الفترة الماضية نحو 20 غرفة فقط.

أضاف أن هناك العديد من النزلاء الأجانب وخاصة الإنجليز كانوا يسكنون الفندق أثناء تصوير المسلسل، أعربوا عن استيائهم وغضبهم من التصوير داخل الفندق مبررين ذلك أنه إهدار لقيمة وتاريخ الفندق العظيم، فضلًا عن استيائهم من اسم "جراند أوتيل" الذي أطلق على الفندق بدلًا من كتراكت.

أوضح المصدر أن تصوير مسلسل "جراند أوتيل" في أسوان استغرق نحو 40 يومًا إقامة داخل الفندق لبعض المشاركين في العمل، بينما أقام عدد آخر منهم في فندق هلنان، مشيرًا إلى أن أسرة المسلسل سددت نحو 850 ألف جنيه مقابل التصوير داخل الفندق، بالإضافة إلى 55 ألف جنيه قيمة التلفيات التي حدثت بداخله أثناء التصوير.

محافظ أسوان

وفى ذات السياق، أرسل محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى خطابات شكر عن بالغ امتنانه وتقديره لأسرتي مسلسلي جراند أوتيل والمغني من ممثلين ومخرجين ومؤلفين ومصورين وغيرهم من العاملين وفى مقدمتهم الفنان محمد منير لقيامه بهذه الأعمال الفنية المبدعة والخلاقة، والتي تعد من العلامات الفنية الرائعة والمشرفة للدراما المصرية خاصة أنها حظيت باحترام وتقدير الجميع من كل أوجه الإبداع في السيناريو أو الأداء التمثيلى أو الإخراج أو التصوير.

أضاف أنه حريص على دعم وتشجيع أي جهود تساهم في الترويج والتسويق الجيد لأسوان باعتبارها واحدة من أجمل وأفضل المقاصد السياحية في مصر والعالم، مشيرًا إلى أن مسلسلي جراند أوتيل والمغني من خلال إبرازهما للمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة لأسوان وعنصر التشويق والحبكة الدرامية صنع لنفسهما طابعا خاصا ومتميزا وقدوة لباقي الأعمال الفنية على مستوى الأفلام السينمائية أو المسلسلات التليفزيونية في إظهار جمال وسحر أسوان.
الجريدة الرسمية