رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة هندية تشرب بول البقر لحمايتها من كورونا

النائبة الهندية براجيا
النائبة الهندية براجيا ثاكور
شربت نائبة هندية بول البقر ظنا أنه سيحميها من فيروس كورونا المستجد.

ظهور خرافات كارثية

ومنذ بداية انتشار الوباء العالمي "كورونا" ظهرت مجموعة من الخرافات التي كان بعضها مضحك وبعضها كارثي مما أدي إلي وفاة أعداد كبيرة من الناس.


بول البقر

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن النائبة الهندية أثارت غضبا عارما بعد زعمها أنها محصنة من الفيروس بسبب شربها لبول البقر بشكل متصل يوميا.

وزعمت براجيا ثاكور، النائبة المثيرة للجدل من حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أن بول البقر يزيل الالتهابات التي يسببها الفيروس التاجي.




تصريحات غريبة
وتأتي تصريحاتها الغريبة بعد أيام فقط من حث الأطباء الهنود الناس على عدم تدليك أجسادهم بروث البقر والبول كعلاج لكوفيد- 19، قائلين إنه يهدد بتسريع تفشي المرض.

وانتقدت شخصيات سياسية بارزة ثاكور ووصفوا استنتاجها بأنه "غير علمي وغير منطقي وإهانة للعاملين الصحيين الذين يحاولون إنقاذ الأرواح".

التصريحات غير العلمية

وقال كونوار دانش علي، النائب عن حزب "باهوجان ساماج": "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو التصريح غير العلمي وغير المنطقي من عضوة البرلمان عن حزب (بهاراتيا جاناتا) بأن شرب بول البقر أنقذها من كورونا. هذا سيثني الناس في نهاية المطاف عن التطعيم وسيؤدي إلى مزيد من الدمار."

ورغم ادعاءات ثاكور أن بول البقر حماها من فيروس كورونا، لكنها دخلت مستشفى في دلهي في ديسمبر الأول من العام الماضي بسبب أعراض كوفيد-.19
الجريدة الرسمية