رئيس التحرير
عصام كامل

«خالد سعيد» جديدة في كفر الشيخ.. قوة من مباحث «دسوق» تقتحم منزل أسرة طالب.. والدة الشاب تتهم ضابطي شرطة بالتعدي عليها.. وشقيقته: لفقا له تهمة الإتجار في الهيروين.. والشرطة أصبحت أس


روت والدة شاب تفاصيل إلقاء قوات الشرطة القبض عليه بتهمة الإتجار في الهيروين بمدينة دسوق في كفر الشيخ، قبل أيام.

تقول الحاجة ميرفت، والدة محمد الملاح لـ"فيتو": كنت أحلم أن أراه رجلا متعلما ومثقفا يتحمل مسئولية الأسرة بعد وفاة والده عندما كان طفلا، لكن قوات الشرطة لم ترحم ابني الذي التحق بالثانوية الأزهرية، ويحفظ كتاب الله.


وتضيف: في منتصف الليل قبل نحو أسبوع، سمعت- أنا وابنتي- صوت اثنين من ضباط الشرطة يقتحمان علينا المنزل، ودخل أحدهما " الحمام" دون مراعاة لأي حرمات، وأخذا يضربان بناتي أمام عيني حتى أصبت بنزيف، وتساقطت دموعي التي لم تشفع لي عند الضابطين اللذين اقتحما المنزل وسألا عن ابنها الطالب بالصف الثالث الثانوى الأزهري.

وتتابع: في ذلك الوقت خرج "محمد" ليشترى العصائر من سوبر ماركت، ولم يتمكن الضابطان قاسيا القلب، وعديما الرحمة من القبض على ابني، وقد رفضا إبلاغنا بسبب رغبتهما في القبض عليه.

وتستكمل ميادة الملاح، الطالبة بكلية التمريض، شقيقة الطالب: "كنا في المنزل وفوجئنا بطرق على باب الشقة فسألت من ؟ فرد شخص ما: مباحث فأسرعت إلى غرفتى لأرتدى ملابسى وفجأة تحطم باب الشقة وانتشر المخبرون والضباط داخلها وكأنها وكر للمخدرات".

وتشير الطالبة إلى أن الضابط "علاء السكران"، رفض إعطائي إذن النيابة وعندما سألته عن الإذن رد بلطمي على وجهى وضربي حتى سقط قرط ذهبي كنت أضعه بأذني.

ولفتت شقيقة المتهم إلى أنها تعتقد أن مشاجرة حدثت بين شقيقها وشخصين آخرين أحدهما تربطه صلة قرابة بلواء شرطة قبل 3 أشهر، وراء عملية القبض على شقيقها، منوهة أن الشرطة وجهت إليه تهمة الإتجار في الهيروين بعد تمكنها من القبض عليه.

ومضت تقول: علاء السكران ومحمد الماوى ضابطا المباحث بقسم شرطة دسوق هددادني بتلفيق قضية مخدرات أو دعارة حال تحدثي عن الموضوع.

واستطردت: في تلك الليلة ظل أفراد الشرطة متواجدين في الشوارع الجانبية للمنزل حتى عاد شقيقها وزوج أختها في الثالثة صباحا وفجأة سمعنا إطلاق نار، وصوت صراخ لشقيقي وزوج أختي من جراء تعدي أفراد الشرطة عليه.

وواصلت: الشرطة رجعت إلى أسوأ مما كانت عليه، فهي تعمل على عودة هيبتها على حساب الغلابة والفقراء وليس الخارجين على القانون.

وطالبت والدة المتهم وشقيقته وزير الداخلية بالإفراج عنه، ومحاسبة الضابط إيهاب شمس رئيس مباحث قسم دسوق ومعاونيه علاء السكران ومحمد الماوى، لتعديهما على الأسرة.
الجريدة الرسمية