رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

فيتو

التقى المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، سفير أذربيجان بالقاهرة شاهين عبد اللايف، وتأتى الزيارة في إطار تدعيم العلاقات المصرية الأذربيجانية بناء على توقيع اتفاقية الصداقة والتآخى بين مصر وأذربيجان الموقعة عام 2007، واتفاقية التوءمة بين محافظة القليوبية ومحافظة بأبشيرون، وفي إطار الجهود الرامية لاستعادة الروابط والتواصل بين البلدين... 


من ناحيته، أكد السفير عبد اللايف أن دولة أذربيجان وضعت خطة للحركة السياحية الوافدة وبحث سبل تعزيزها وإمكانية عمل خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية في إذربيجان بهدف رفع الوعي بالمقصد المصري وتعريفهم بمقومات المنتج السياحي المصري المختلفة.

وأضاف سفير ازربيجان أن هناك نوعا من استتباب لمستويات الأمن في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، وأشار عبداللايف إلى أن بلاده تقدر مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر.

جاء ذلك خلال تباحث الطرفين سبل تفعيل ودعم مشاريع الاستثمار السياحي بالقناطر الخيرية بعد أن قام محافظ القليوبية بطرحها على مستثمرين عالميين في مجال السياحة لتطوير المدينة وإقامة فنادق عالمية والاستفادة من سحر طبيعة الحدائق والشلالات النيلية التي تتميز بها القناطر الخيرية بالإضافة إلى العديد من المعالم الآثرية.. 

الجريدة الرسمية