X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
خبير: هيكلة «الحديد والصلب» تدعم أسهم القطاع بعد تعرضه لتراجعات شديدة تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سعيد يوسف قاضي إعدام 528 إخوانيا ينضم لقائمة مشاهير القضاء.. حكم بالسجن المشدد 133 عامًا على 3 أشخاص..30 عامًا لسارق "جلاليب حريمي".. وبراءة مدير أمن بني سويف ومساعديه في قتل المتظاهرين

الثلاثاء 25/مارس/2014 - 11:35 ص
اشتباكات الجماعة اشتباكات الجماعة الارهابية بالمنيا - ارشيفية
 
أصدرت، أمس الإثنين، الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري قرارها بإحالة أوراق 528 متهما لمفتى الجمهورية، وبراءة 17 آخرين في أحداث الاعتداء على مركز شرطة مطاى، وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز، والشروع في قتل شرطى وضابط، وإطلاق الأعيرة النارية، والاستيلاء على أسلحة مركز الشرطة.

المستشار سعيد يوسف صبري، رئيس جنايات بني سويف سابقًا، ورئيس الدائرة السابعة لجنايات المنيا حاليًا، دخل تاريخ القضاء، وأصبح إلى جانب المستشار أحمد رفعت قاضي محاكمة القرن، والمستشار صبحي عبد المجيد قاضي مذبحة بورسعيد عقب الحكم.

فيتو ترصد في السطور التالية أبرز الأحكام التي صدرت عن المستشار سعيد يوسف صبري.



السجن 30 عاما لشخص سرق «جلباب حريمي» من أحد المحال

في 15 يناير 2013 عاقب المستشار سعيد يوسف صبري متهما بسرقة ملابس نسائية من أحد المحال بالسجن 30 عاما “15 عاما على السرقة و15 عاما أخرى على حيازة سلاح أبيض” أثناء السرقة.

وصدر الحكم في أول جلسة ومن دون الاستماع للدفاع وتلبية طلباتهم، وفقا للإجراءات القضائية المعتادة، ووقعت مشادة بين المحامين والقاضي الذي لم يتح لهم حينها فرصة الدفاع عن المتهم، بل فوجئوا بأن الحكم مكتوب مسبقا من أول جلسة، وقام المحامون على إثر ذلك بالتصعيد واعتصموا داخل المحكمة.

السجن المشدد 15 سنة لنقاش تحرش بطالبة ثانوي ببني سويف

في 6 مايو 2013 أصدر حينها المستشار سعيد يوسف صبري حكما بمعاقبة محمد كمال محمد فرج 24 سنة يعمل "نقاش" متهم في أول قضية تحرش جنسي بالصعيد، بالسجن المشدد 15 عامًا، لقيامه بالتحرش بطالبة بالصف الثاني الثانوي بمدينة بني سويف.


المستشار سعيد صبري يبرئ جميع المتهمين بقتل متظاهري ثورة يناير “بينهم مدير الأمن السابق”.

في 15 يناير 2013 أصدر المستشار سعيد يوسف صبري حكمًا ببراءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير بمحافظة بني سويف، وهم مدير أمن بني سويف السابق وثلاثة من معاونيه إلى جانب سبعة من ضباط المباحث بالمحافظة، ورفض جميع الدعاوى المدنية المقامة من المجني عليهم وتغريمهم 200 جنيه أتعاب محاماة.

أحكام بالسجن المشدد 18 و30 و85 عاما على ثلاثة متهمين بقتل شخص

في 16 سبتمبر 2013 أصدر المستشار سعيد يوسف صبري، رئيس محكمة جنايات بنى سويف حكما بالسجن المشدد على سيدة 30 سنة وعاطل 18 سنة وصديقه 85 سنة لقتل عامل موبليا وإصابة ابن عمه في أجزاء مختلفة بجسده وخطفهما من أمام محلهما بأبراج الأوقاف بمدينة بنى سويف واحتجازهما داخل منزل القتلة بحي الغمراوي بسبب تشابه القتيل في الشكل مع شخص قتل نجلا لأم في مشاجرة وقعت بينهما استخدموا خلالها الأسلحة النارية الخرطوش والبيضاء وألزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية.

إعدام 528 شخصًا متهمين في أحداث عنف بمركز مطاي بالمنيا.

وأصدر أمس 24 مارس 2014، أصدر القاضي سعيد يوسف صبري، رئيس الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، قرارًا بإحالة أوراق 528 متهما في أحداث العنف التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمركز مطاي إلى مفتي الجمهورية، وتم عقد الجلسة بدون حضور المتهمين والمحامين.

وصدر الحكم بعد جلستين، الأولى لم تستغرق سوى 20 دقيقة، والثانية أصدر فيها القاضي حكمه بدون حضور متهمين أو محامين عنهم، لتكون هي أول قضية يصدر فيها حكما بالإعدام دون الاستماع إلى الدفاع أو شهود أو حتى فض أحراز القضية، كما أنه أيضا أول حكم يصدر رغم قيام هيئة الدفاع عن المتهمين برد المحكمة في جلستها السابقة.

ووفقا للإجراءات القانونية كان يتعين وقف نظر القضية لحين الفصل في طلب الرد، وهو ما لم يفعله القاضي، ليعيد بذلك إلى الأذهان ثلاثة من أحكامه الشهيرة التي سبق رصدها، وفق مصادر قضائية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات