رئيس التحرير
عصام كامل

خادم الحرمين لأمير قطر: «من أنت حتى تتدخل بين المصريين؟»

العاهل السعودي في
العاهل السعودي في لقاء مع أمير قطر

كشف مصدر خليجي تفاصيل لقاء جمع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، مع أمير قطر تميم بن حمد، في وقت سابق، تناول الأوضاع في مصر، ومساندة الدوحة جماعة «الإخوان» في مصر.

وقال المصدر في تصريحات لصحيفة «العرب» اللندينة، نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع تخلله عتاب قاس وجهه العاهل السعودي لأمير قطر حين عرض «تميم» أن يتم عقد مفاوضات بين الحكومة المصرية وأقطاب «الإخوان» الهاربين إلى الدوحة وأنه سيضمن نجاح هذه المفاوضات، ما أثار غضب خادم الحرمين الذي وجه سؤالا إنكاريا قائلا: «من أنت حتى تضمن وتتدخل بين المصريين».

وأضاف المصدر أن الملك «عبدالله» قال لأمير قطر إن عليه الالتزام ببنود تخفيف التوتر مع مصر وأنه لن يتخذ أية قرارات تجاه قطر دون أن يوقع «تميم» على الالتزام بالبنود.

يذكر أن مصادر خليجية كشفت في وقت سابق عن توقع أمير قطر تميم بن حمد، وثيقة مكتوبة تعهد خلالها بالتوقف عن دعم «الإخوان» في مصر.

وتشير مصادر خليجية إلى أن الاجتماع الذي سيعقده وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء، في الرياض سيتضمن مراجعة للعلاقات بين دوله في ظل التوتر الحاصل بسبب «التصرفات القطرية».
الجريدة الرسمية