رئيس التحرير
عصام كامل

الخرطوم تسلم حقوق الإنسان ردها على اتهام قصف دارفور

الرئيس عمر البشير
الرئيس عمر البشير

سلمت حكومة الخرطوم الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان مسعود بدرين، ردها على الادعاءات حول القصف الجوي لمدن دارفور، واستمع المجلس إلى ملاحظات بدرين حول زيارته الحالية للسودان.


وقال مقرر المجلس الاستشاري معاذ أحمد تنقو - في تصريح اليوم الخميس - إن المجلس أطلع الخبير المستقل خلال اجتماع مشترك في ختام زيارته للسودان، على الإنجازات التي حققتها الحكومة في مجال توطين النازحين والعودة الطوعية في دارفور، والمجهود الذي تبذله في مجال المصالحات القبلية.

وطالب تنقو، المجتمع الدولي بإلغاء ديون السودان الخارجية والعقوبات الأحادية التي تؤثر في الوضع الإنساني بالبلاد، باعتبار أنها تنعكس سلبا على المواطن وتؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني.

وأكد أن المجلس فتح الباب للخبير المستقل حتى يقف بنفسه على كل الجهود التي قامت بها الحكومة السودانية، لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بالبلاد، بالإضافة إلى مده بجميع المعلومات التي طلبها.

وقال تنقو "إن المجلس استمع جيدا على كل ملاحظات الخبير المستقل حول زيارته الأخيرة، وناقش تقارير مهمة تتعلق بالتعليم والصحة"، مؤكدا تزويد الخبير المستقل بتقارير إستراتيجية قومية تشرح الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان بالسودان.
الجريدة الرسمية