رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان السوداني يطالب المجتمع الدولي معاونته في ملف حقوق الإنسان

البرلمان السوداني
البرلمان السوداني - صورة ارشيفية

طالب المجلس الوطني السوداني "البرلمان"، المجتمع الدولي بالتعاون مع السودان ودعم جهوده الرامية لتحسين أوضاع المواطنين واللاجئين داخل البلاد، وتعزيز حقوق الإنسان ورفع الحصار الاقتصادي وتقديم الدعم الفني.
وقدمت رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني، تهاني تور الدبة- لدى لقائها اليوم /الخميس/ بأم درمان، برئيس القسم السياسي ببعثة الاتحاد الأوربي بالسودان بوقدان باتيك- تقريرا حول مهام اللجنة التشريعية والرقابية، موضحة أن اللجنة معنية بالنظر في التشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان وتطويرها ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.
وأشارت البرلمانية السودانية، للقوانين التي أجازها المجلس الوطني مؤخرا والمتمثلة في قانون مكافحة الاتجار بالبشر، الذي يعتبر إنجازا كبيرا للبرلمان ووصلت فيه العقوبة للإعدام، كما تم تعديل قانوني اللجوء والمحاماة بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة وهي تؤدي لتحسين أوضاعهم وحمايتهم.
ومن جانبه أشاد، باتيك بالقوانين التي أجيزت خاصة قانون اللجوء الذي تم تعديله لما فيه مصلحة للاجئين ومعاملتهم وتمتعهم بالحقوق كالعمل والتعليم، وثمن دور اللجنة في تشكيل ومتابعة تنفيذ التشريعات الخاصة بالحقوق والواجبات ومراقبتها.
الجريدة الرسمية