رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان السوداني يؤكد اهتمام بلاده بأعمال اللجنة الإيرانية السودانية المشتركة

رئيس المجلس الوطني
رئيس المجلس الوطني السوداني الفاتح عز الدين

أكد رئيس المجلس الوطني السوداني "البرلمان" الفاتح عز الدين، مواقف السودان الثابتة تجاه ما يخص الأمة الإسلامية وقضية فلسطين على وجه الخصوص، معربا عن تطلعه أن تشهد الأمة الإسلامية المزيد من الاستقرار والتماسك في ظل قيادة البرلمان الإيراني للاتحاد.

ونقلت وكالة السودان للأنباء اليوم /الأربعاء/ عن رئيس البرلمان السوداني عقب لقائه على هامش أعمال المؤتمر التاسع "لاتحاد مجالس الدول لأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي" مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني- قوله:" إن مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير تأتي في إطار إحلال السلام والاستقرار بالسودان، والعمل على إيجاد توافق يجمع مختلف اتجاهات الطيف السياسي بالبلاد، مشيرا إلى الاستقرار الذي يشهده السودان والإمكانيات الاقتصادية الهائلة التي يمتلكها".

وأشار إلى أن اللقاء تناول الأوضاع في الدول الإسلامية، وضرورة الاهتمام بوحدة الشعوب الإسلامية، لافتا إلى أنه نقل تهاني الرئيس عمر البشير والشعب السوداني بمناسبة ذكري الثورة الإسلامية بإيران. 

وحول اللجنة المشتركة بين السودان وإيران، أكد الفاتح اهتمام البرلمان السوداني بأعمال اللجنة وبأنه سيعمل على الدفع بتوصياتها وتذليل العقبات أمام تحقيقها بما يخدم مصلحة البلدين، معربا عن أمله في زيادة الاستثمارات الإيرانية في السودان في مختلف المجالات. 

من جهته أكد حسن روحاني رئيس الجمهورية الإيرانية الإسلامية، عمق العلاقات التي تربط البلدين، والتي من شأنها أن تخدم مصلحة الشعبين، مشيرا للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها السودان وإيران، والتي اقعد الحصار الاقتصادي على البلدين من أن تخدم شعوبها والشعوب الإسلامية كافة، مؤكدا على الدور الرائد للسودان على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وما قامت به في خدمة الأمة الإسلامية من أعمال تؤسس لتعاون اقتصادي يمكن أن ينهض بالأمة الإسلامية.
الجريدة الرسمية