رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. 3 وزراء يشهدون افتتاح بطولة الكأس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي

فيتو

شهد المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب - وطاهر أبو زيد - وزير الرياضة - والمهندس هاني محمود - وزير التنمية الإدارية - افتتاح فعاليات الكأس الإقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي لدول شمال أفريقيا "كأس ماجدة موسى"، مساء اليوم الجمعة، باستاد 30 يونيو بالقرية الرياضية الأولمبية للدفاع الجوي بالتجمع الخامس.

حضر حفل الافتتاح المهندس أيمن عبد الوهاب - الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا -، وخالد نصير - رئيس الأولمبياد المصري -، وأمل مبدي - المدير الوطني للأولمبياد الخاص -، وأحمد أبو هشيمة رجل الأعمال، والفنان إيمان البحر درويش، والفنانة كندا علوش، والكابتن زكريا ناصف، وممثلو دول ليبيا والجزائر والمغرب ولبنان والسعودية والبحرين وعمان وتونس، وقدم الحفل الفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتخلل الحفل طابور عرض للاعبين المشاركين بالبطولة، وفيلم قصير يوضح أهمية البطولة وهدفها من دعم ورعاية ذوي الإعاقة الفكرية، وآخر عرض ملخص لحياة ماجدة موسى التي كان لها دور كبير في الأولمبياد الخاص باعتبارها أول سيدة قامت بإنشاء فصول خاصة لتعليم المعاقين في مراحل التعليم الأساسي، كما قام ممثلون عن الفرق المشاركة بنقل شعلة البطولة في جميع أرجاء الملعب، وقدم بعض الشباب من ذوي الإعاقة الفكرية عروضا فنية منوعة.

وقال المهندس خالد عبد العزيز في كلمته: "إن مصر العظيمة بلد الحضارة والتاريخ تحتضن فعاليات بطولة الكأس الإقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص يتنافس بها منتخبات مصر والمغرب والجزائر وليبيا من أجل حجز مقعدين في كأس العالم للأولمبياد الخاص المزمع إقامته بماليزيا خلال نوفمبر المقبل، مبينا أنه يقام على هامش البطولة المؤتمر الإقليمي للشباب بمشاركة دول لبنان والسعودية والبحرين وسلطنة عمان وتونس ومصر.

وأكد عبد العزيز أن الكأس الإقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص تعد ثمرة انعكاس لدستور مصر الجديد، الذي أفرز مادة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أن وزارة الشباب تسخر جميع المنشآت الشبابية ومراكز الشباب بجميع المحافظات لأبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، واعدًا إياهم بتقديم كل الدعم لهم.

فيما اعتبر طاهر أبو زيد أن بطولة كأس الأولمبياد الخاص حدثا رياضيا كبيرا ويجسد قيمة أخلاقية وإنسانية، لافتا إلى أن مصر تثبت يوميا أنها دولة آمنة ومستقرة وقادرة على احتضان فعاليات كبرى، وثمن المجهود الذي يبذله كل القائمين على هذا الحدث.

وفي كلمته، أوضح خالد نصير - رئيس الأولمبياد المصري - أن تنظيم البطولة يعد احتفالا بأبنائنا أصحاب الإعاقات الفكرية، مقدما الشكر لجميع المسئولين الذين دعموا تنظيم البطولة على أرض مصر، وتواجدهم خلال حفل الافتتاح ما يؤكد أن مصر على أعتاب عصر جديد ركائزه الاحترام وعدم التكاسل.

وقال: نحلم أن نصل لكل أبناء مصر من ذوي الإعاقة الفكرية للاعتناء بهم صحيا وفكريا من خلال ممارسة الرياضة ورسم البسمة على وجوههم وعائلاتهم، مشيرا إلى أن برنامج الأولمبياد الخاص يشارك به 46 ألف لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة الفكرية.

ومن جانبه، أفاد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه لأول مرة يقام كأس إقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص بمشاركة 4 دول عربية، مقدما الشكر إلى كل المسئولين الذين ساهموا في تنظيم البطولة على أرض الكنانة.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية قدمها مجموعة من النشء والشباب من ذوي الإعاقات في جو سادته البهجة والسعادة على جميع الجماهير الذين حضروا حفل الافتتاح.
Advertisements
الجريدة الرسمية