رئيس التحرير
عصام كامل

«الصحة» تعلن إغلاق 194 منشأة طبية خاصة بالمحافظات

الدكتورة مها الرباط
الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، إغلاق 194 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الاشتراطات اللازمة لتشغيلها أو عدم ترخيصها، خلال العام المنصرم.

وكانت الوزارة قامت بـ 332 جولة ميدانية، بإشراف من الإدارة المركزية للعلاج الحر التابعة للوزارة خلال العام الماضي، لمتابعة 61 ألفا و371 منشأة طبية باختلاف أنواعها والتأكد من صحة الاشتراطات الخاصة بها.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الإثنين، أنها ألزمت جميع المنشآت الطبية بعدم استقدام أي خبير أو طبيب للعمل بالجمهورية في أي مجال إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة؛ للتأكد من كفاءته العلمية بالتنسيق مع النقابة العامة للأطباء والجمعية العلمية المتخصصة.

ونوهت الوزارة أن عدد الخبراء الأجانب خلال العام الماضي وصل إلى 65 خبيرًا، مشيرة أنها طالبت المنشآت الطبية الخاصة بضـرورة الحصول على موافقة الجهة المعنية بالوزارة على الإعلان عن الحاجة إلى خبراء أجانب.

وفي سياق متصل، قالت الوزارة إنه خلال عمليات التفتيش والمتابعة الميدانية التي قامت بها تمت معاينة 31 مستشفى وتم إصدار موافقة مبدئية لها بالعمل، واستخراج 46 ألفا و571 ترخيصا لمزاولة المهن الطبية والمهن الطبية المساعدة، إلى جانب ترخيص 16 بنك دم بالمستشفيات الخاصة، وعقد 26 لجنة لتقدير قيـــم الشهـــادات الأجنبيــــة، ولجنــــتين للعـــلاج الطبيعـــــي.
الجريدة الرسمية