رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس المحافظين

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

يشارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، غدًا الأحد، في اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، لمناقشة التحديات التي تواجه المحافظات.


يذكر أن محافظ جنوب سيناء تفقد الأسبوع الماضي بعض المشروعات التي يتم افتتاحها للجمهور بشرم الشيخ في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 19 مارس المقبل (ذكرى عودة طابا الحبيبة).

ومن بيتها الإنشاءات في مركز شباب شرم الشيخ بهضبة أم السيد، الذي يشمل صالة للجمانيزيوم بتكلفة 5ر2 مليون جنيه، كما تفقد المدينة الشبابية بشرم الشيخ والتي تكلف إنشاؤها 150 مليون جنيه، وتشمل صالة مغطاة على أحدث الأنظمة، ونزل شباب خمس نجوم لإقامة الشباب في المعسكرات الدولية.

كما تفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير طريق السلام بتكلفة 25 مليون جنيه دعما إضافيا من وزارة الإسكان والنقل خارج الموازنة العامة للمحافظة، حيث تفقد تجميل مدخل طريق السلام بشتلات الزهور وتهذيب الهضبة والرصف بتكلفة 25 مليون جنيه دعما إضافيا من وزارة الإسكان والنقل خارج الموازنة العامة للمحافظة.

وأكد المحافظ أن طريق السلام سيكون مزارا سياحيا مستقلا بذاته بعد الانتهاء من تطويره، كما تفقد فودة سير العمل بقرية التراث البدوي والتي تشمل 60 محلا تجاريا تعبر عن التراث البدوي للمحافظة، وتشمل كذلك مطعمًا كبيرًا ومسرحًا رومانيًا، حيث تعتبر مزارا سياحيا لجميع الوفود السياحية ومكانا مخصصا لعرض المنتجات البدوية.

وزار المحافظ منطقة الإسكان الاقتصادي الـ 204 من الوحدات السكنية بحي النور والتي من المقرر الانتهاء منها نهاية يونيو المقبل.
الجريدة الرسمية